الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الجحود سر الجريمة".. قصص حقيقية كشفت جرائم الأبناء

الأربعاء 27/يناير/2021 - 07:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"جحود الأبناء أشد من عضة الحية الرقطاء".. مقوله اجدادنا أصبحت حقيقة فقد ارتكب الأبناء أبشع الجرائم فى أبائهم الذين عانوا فى تربيتهم وتكبدو العناء من أجلهم .. كوارث فى حق الانسانية لا يتقبلها عقل، ونسوا أن آبائهم تحملوا ما لايطاق من أجلهم.

ورغم الخيبات الكثيرة التي تتجرع مرارتها الأم المنكسرة إلا أنها تصر على إعداد أشهى المأكولات في كل يوم، موقنة يقينا تاما أن مشاعر الحب والدفء والحنان التي منحتها لأبنائها لن تذهب سدى، وأنه سيأتي يوم وتجني فيه ثمرة تعبها لكن شعورها بالأمل الذي كان ينعش روحها المرهقة بات يتبدد ويتلاشى رغما عنها حتى واصل الأمر لقتلها.

هناك أشخاص تخلوا عن جنتهم وأرادوا الشقاء، أصابهم الجحود لدرجة قتل أمهاتهم بطرق بشعة متجردين من الإنسانية والرحمة، واختلفت دوافع القتل من الإدمان إلى الطمع في ثرواتهم، والخلافات الآسرية السبب الرئيسي، بالإضافة إلى المرض النفسي ونرصد أبشع تلك الجرائم التى يقترفها الأبناء فى حق أبائهم فى السطور الاتية:

بسبب المرض النفسي

كانت آخر تلك الجرائم وقعت فى منطقة الأباصيرى بمحافظة بنى سويف، عندما قام شاب مصاب بمرض نفسى بذبح والدته، ثم قام بالقاء نفسه من الطابق الثانى مما أدى إلى إصابته بكسور.

البداية بتلقى اللواء محمد مراد مدير أمن بنى سويف، إخطارا من العميد أسامة جمعة مدير البحث الجنائى، بقيام "أحمد .ا.م" 44 سنة، عاطل مقيم  منطقة الأباصيرى بمدينة بنى سويف، بذبح والدته "نادية م.ح" 73 سنة، بالمعاش بـ"سكين المطبخ"، وقام بعدها بالقفز من بلكون المنزل بالطابق الثانى ليصاب بكسور فى الحوض، ويتم القبض عليه بمعرفة رجال الشرطة والأهالى.
 
بينت التحريات الأولية، أن المتهم مريض نفسى ويعالج فى مستشفى نفسى بالقاهرة، وتم حجزه 3 مرات فى المستشفى، وتم التحفظ على المتهم، وأمرت النيابة العامة بتشريح الجثة والتحفظ على المتهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة

بالزيت المغلى 

وفى الهرم قام ابن بقتل والدته بسكب زيت مغلي عليها لتلقى مصرعها فى الحال، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

البداية بتلقى الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغا يفيد بوجود جثة سيدة مصابة بكدمات وملقى عليها زيت مغلى.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة أنه مريض نفسيا، واعتاد الاعتداء عليها سابقا، نتيجة الأزمة النفسية التي يعانى منها، ويوم الحادث اعتدى عليها بالضرب، وسكب "زيت مغلى" على جسدها.

مذبحة أسرية

شهدت منطقة حدائق الأهرام مذبحة أسرية، راح ضحيتها والدته وشقيقه، والشرع فى قتل زوج شقيقته وأوضحت التحريات أن المتهم ارتكب الجريمة بسبب خلافات عائلية.

البداية بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بقيام شاب بقتل والدته وشقيقه، والشروع فى قتل زوج شقيقته داخل شقتهما بمنطقة حدائق الأهرام. 

تم تشكيل فريق من ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وتم العثور على جثة الأم والابن كما نجح الأهالي ورجال الأمن في إنقاذ حياة زوج شقيقة المتهم، وتحرر محضر.


أشعل النيران فى جسد والدته وفر هاربا 
 
وفى منطقة فيصل حدثت جريمة مروعة تقشعر لها الأدبان، عندما أقبل شاب فى الساعات الأولى من صباح اليوم، على حرق والدته بسبب مرضه النفسي.