الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طه إسماعيل لـ"مصر تايمز": لاعبى الأهلى لا تحتاج لنصيحة

الإثنين 08/فبراير/2021 - 05:44 م
طه إسماعيل
طه إسماعيل

تحدث طه إسماعيل نجم الأهلى السابق، عن مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ونظيره بايرن ميونخ اليوم الاثنين فى تمام الساعة الـ8 مساءً على ملعب "أحمد بن على" بالعاصمة القطرية الدوحة فى نصف نهائى كأس العالم للأندية.

وقال طه إسماعيل فى تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز": "الأهلى يحتاج أن يلعب بشكل قوى ويكون فى حالته، ويلعب مباراة جيدة ونجتهد".

وتابع: "اللاعبين ليس عليهم ضغوط وليس معنى ذلك أننا نستسلم بالطبع لا، يجب أن تلعب اللاعيبة المباراة بكل طاقتنا وكل إنجازاتنا وكل خبراتنا ونعبر عن تاريخنا وتاريخ النادى الأهلى وبطولاته من خلال هذه المباراة، بصرف النظر عن النتيجة ولكن المهم نعبر عن أنفسنا بشكل جيد".

وأضاف: "يجب على اللاعبين أن تلعب مباراة جيدة نستحوذ بشكل كبير ونهاجم ونظل نحاول فى الهجوم، مع وجود خط دفاعى قوى، بمعنى تكون المباراة قوية وكاملة ولا توجد بها أخطاء، أما نتيجة المباراة فهى بيد الله".

وأردف: " الأمور الفنية وتشكيل المباراة فهى بيد المدير الفنى موسيمانى، هو يعلم جيدًا سيبدأ بمن، ولكن غالبًا سيلعب بـ3 فى نصف الملعب، وبدب (4/2/3/1)، يبدأ بخطة (4/3/3)، أعتقد أن تكون هذه أحد أفكاره".

وواصل: "اللاعيبة لا تحتاج لنصيحة، فهم فى تركيز كامل ويعرفون ماذا يريدون ، وفى حالة تركيز تام، ويعلمون أنهم يواجهون فرقة كبيرة، وإن المباراة مباراة قوية وكبيرة، ويجب أن يلعب كل لاعب بأقصى ما يكتلكه من طاقة وهم يعلمون واجباتهم والتوفيق لهم".

ونجح الأهلى فى حجز مقعده بالدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزاً صعباً على الدحيل القطرى بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور الثانى، بينما يقص بايرن ميونخ بطل دورى أبطال أوروبا، شريط مشواره فى البطولة بداية من اليوم، وفقاً للوائح المسابقة العالمية.

ويلتقى الفائز من مباراة الأهلى وبايرن ميونخ اليوم، مع تيجريس المكسيكى فى نهائى مونديال الأندية، بينما يلعب الخاسر مع بالميراس البرازيلى، فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.