الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مجلس جامعة كفر الشيخ يُؤكد الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:58 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، اجتماعه الشهرى، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على صبرى، أمين عام الجامعة، وعُمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

فى بداية الاجتماع، أشاد رئيس الجامعة بما تقوم به محافظة كفر الشيخ من دور فعال فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المُستجد، كما وجّه التحية لجميع مُقدمى الخدمة الصحية من أطباء وهيئة التمريض والإداريين بالمستشفيات الجامعية، على الدور الذى يقومون به خلال هذه الفترة الاستثنائية، مُشدداً على استمرار التطبيق الحازم للإجراءات الاحترازية التى أقرها مجلس الجامعة.

وقدّم رئيس جامعة كفر الشيخ، الشُكر لمحافظ كفر الشيخ على جهوده الملموسة فى أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقرى، مُتمنياً التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة، كما قدّم له الشكر أيضاً لدعمه للجامعة، مُتمنياً له التوفيق والسداد، كما أشاد يمُبادرة تطوير القرى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتى تأتى فى إطار مُبادرة "حياة كريمة" لرفع مُستوى المعيشة، وتشمل جميع قرى مصر.

وفى سياق مُتصل، صدّق مجلس الجامعة على عدد من محاضر الاجتماعات والقرارات السابق صدورها خلال الفترة الماضية.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، الانتهاء من كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الأول والتى سوف تبدأ فى موعدها المُحدد عقب انتهاء إجازة نصف العام يوم 27 فبراير، حيث تم تجهيز لجان وقاعات الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، لافتاً أنه تم تقسيم الطلاب على 3 فترات فى الكليات ذات الأعداد الكثيفة، لتقليل الأعداد داخل اللجان.

وقال "دسوقى"، أنه تم الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية لجامعة كفر الشيخ وكلياتها مُنذ أسابيع، وتجهيز قاعات الامتحانات لاستقبال الطلاب فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا على مُستوى كليات الجامعة.

وأشار "دسوقى"، إلى التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمُواجهة فيروس "كورونا" المُستجد، بالإضافة إلى مُتابعة أعمال التعقيم والتطهير للمُدرجات وقاعات ولجان الامتحانات، حفاظاً على سلامة الطلاب وهيئة التدريس والعاملين.

وشدّد "دسوقى"، على التطبيق الحازم للإجراءات الاحترازية التى أقرها مجلس جامعة كفر الشيخ بشأن عقد الامتحانات من خلال الاهتمام بتطبيق مسافات التباعد الآمنة المُقررة بين الطلاب فى اللجان لا تقل عن متر ونصف، بالإضافة إلى ارتداء الطالب الكمامة، وسط إجراءات احترازية مُشددة من تهوية وتعقيم، وضرورة تجهيز الأماكن المُخصصة للطلاب ذور الاحتياجات الخاصة، وتوزيع اللجان على المُدرجات والقاعات بالكليات.

ومن جانبه، أعرب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بوجوده فى رحاب الجامعة بين أهل العلم والعلماء، مُؤكداً أن الجامعة هي بيت الخبرة والعلم والاستشارات للمحافظة فى شتى المجالات، مُشيراً إلى التعاون المُستمر بين الجامعة وأجهزة المحافظة، بما يُحقق تنفيذ برامج التنمية لأبناء المحافظة.

ولفت المحافظ، إلى حرصه على استمرار التواصل مع مجلس جامعة كفر الشيخ، لعرض أحدث المُستجدات فى المحافظة، مُوجهاً الشُكر لإدارة الجامعة والمنظومة الصحية بها.

ونوه محافظ كفر الشيخ، إلى توفير الاعتمادات لدعم المُنشآت الصحية، وطالب برفع درجات التوعية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المُستجد، كما تحدث عن تطوير العشوائيات بالتعاون مع الجامعة، مُقدماً الشُكر للجامعة على دورها فى المُشاركة المُجتمعية.