السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الغندور: الأهلى وضع نفسه فى موقف صعب ومازال الأمل فى تأهل الزمالك

السبت 03/أبريل/2021 - 06:29 م
الغندور
الغندور

تحدث الإعلامى خالد الغندور، عن تأهل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى إلى دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا كثانى المجموعة، بعدما تعادل مع المريخ السودانى بنتيجة 2-2 فى المباراة التى جمعتهما منذ قليل على ملعب الجوهرة الزرقاء.

وقال الغندور فى بث مباشر له عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "تأهل النادى الأهلى إلى دور الثمانية من بطولة إفريقيا والذى يحمل لقبها، ولكنه عمل نتيجة من وجهة نظرى سلبية، وسيلاعب مع الوداد المغربى أو الترجي التونسى أو صن داونز أوائل المجموعات الأخرى".

وتابع: "هذه الفرق ثقيلة والأهلى أيضًا فريق كبير، ولكنه وضع نفسه فى وضع أصعب فى دور الثمانية، وأنا أتحدث الآن كإعلامى".

وأردف: "الزمالك عنده مباراة اليوم أيضًا، وقد لا نصعد ورسميًا نودع البطولة رغم إمكانيات لاعبى نادى الزمالك، وقد نوحى الأمل من جديد ونصعد مازال الأمل موجود".

وواصل: "تعرض زيزو للإصابة ولم يشارك مع الفريق اليوم ومن المتوقع أن يبدأ كارتيرون المباراة بالتشكيل الآتى فى حراسة المرمى جنش، وفى الدفاع محمود علاء والونش وفى الوسط فتوح وحازم إمام وطارق حامد وساسي، وشيكابالا وأوباما وبن شرقى، وفى الهجوم مروان حمدى".

وتمكن الأهلى من الصعود إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة على التوالى، وسجل هدفى المريخ، رمضان عجب وسيف تيري فى الدقيقتين 25 و35، بينما أهدر رمضان عجب لاعب المريخ ركلة جزاء فى الدقيقة 46، احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة بدر بانون لسيف الدين تيري في منطقة الجزاء، بينما جاء هدف الأهلى الوحيد عن طريق بدر بانون من ركلة جزاء فى الدقيقة 81، وأضاف ياسر إبراهيم الهدف الثاني فى الدقيقة 93 من عمر المباراة.

ورفع الأهلى بهذا التعادل رصيده إلى 8 نقاط فى المركز الثانى وضمن حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى بغض النظر عن نتائج آخر جولة، فيما رفع المريخ رصيده إلى نقطتين فى المركز الرابع "الأخير".

ومن جانبه، يحل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ضيفاً على مولودية الجزائر، فى التاسعة مساء اليوم السبت، بملعب "5 يوليو" بالعاصمة الجزائرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك الذى سيدخل المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للحفاظ على آماله فى التأهل للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال إفريقيا، بينما يكفى مولودية الجزائر، الحصول على نقطة التعادل فى مباراة اليوم لضمان التأهل قبل مواجهة الترجى التونسى فى الجولة الأخيرة.

ويملك الزمالك نقطتين من 4 مباريات ليحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة، ويحتاج إلى الفوز فى الجولتين الأخيرتين أملا فى خسارة المولودية في هاتين الجولتين أيضا، ويتصدر الترجى جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاطـ  فيما يحتل المولودية المركز الثانى برصيد 8 نقاط.