الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض يعلن توفير لقاح كورونا لكل فرد فى أمريكا اعتبارا من 19 أبريل

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 08:03 م
جين بساكي، المتحدثة
جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض

أعلنت جين بساكى المتحدثة باسم البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أنه من المنتظر توفير موعد للتطعيم ضد فيروس كورونا لكل مواطن بالغ، فى الولايات المتحدة اعتبارا من 19 أبريل الجاري، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

وأوضحت "بساكي"، أن الرئيس جو بايدن سيعلن عن ذلك فى مؤتمر صحفى، فى وقت لاحق من اليوم، مضيفًة أن هذا لا يعنى الحصول على التطعيم في هذا اليوم، لكنه يعني أن بالإمكان الدخول في قائمة الانتظار، كما لفتت إلى أن إلغاء التدريج في إعطاء التطعيم حسب الأولوية مرتبط بالأمل في تسريع وتيرة تطعيم سكان البلاد.

وذكرت "بساكي" أن الحكومة الأمريكية لا تزال تتوقع أن يتوافر بحلول نهاية مايو المقبل، كمية من اللقاحات كورونا تكفى لكل البالغين بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا البيانات الصادرة عن البيت الأبيض، فإن عدد جرعات اللقاح، التي تم إعطاؤها منذ تولى "بايدن" مهام منصبه، وصلت إلى أكثر من 150 مليون جرعة، فيما وصل إجمالى عدد الجرعات التى تم إعطاؤها فى المجمل لأكثر من 167 مليون جرعة.

وكان "بايدن" قد أمر الولايات بإعطاء تطعيمات لكل البالغين في موعد أقصاه الأول من مايو المقبل، كما أشار إلى أن العديد من الولايات الأمريكية، ومنها نيويورك على سبيل المثال، حيث تم بالفعل إلغاء التدرج في إعطاء التطعيمات، وفقا لمجموعات الأولويات، وأعلنت عن منح مواعيد للتطعيم بغض النظر عن إعلان البيت الأبيض.