السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الدموع منهمرة من عينى".. أونيانجو يعلن اعتزاله دوليًا برسالة مؤثرة

الإثنين 12/أبريل/2021 - 10:37 م
اونيانجو
اونيانجو

أعلن دينيس أونيانجو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم فى نادى صن داونز ومنتخب أوغندا، اعتزاله الدولى موجهًا الشكر لكل من لعب معه وكل من لعب تحت قيادته، وكتب رسالة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أجلس هنا والدموع تنهمر من عيني لأنني بعد تفكير مطول توصلت إلى قرار اعتزال كرة القدم الدولية بأثر فوري".

وأضاف: "إنه يوم حزين في حياتي لأعلم أنني لن أرتدي قميص رافعاتي الحبيبة أبدًا أمام المشجعين المتحمسين مرة أخرى. سأصبح الآن المشجع الأول الذي يرتدي القميص الذي يراقب من المدرجات أو من المنزل. لقد كبرت من خلال المنتخب الأوغندي من صبي إلى رجل وأب كما أنا الآن".

وواصل: "لكل النجاح الذي استمتعت به في مسيرتي ، فإنني مدين بالكثير منه للمنتخب الوطني. بفضل فريقي الوطني ، تمكنت من اللعب ضد أفضل اللاعبين من جميع أنحاء القارة الذين يلعبون في بطولات الدوري الكبرى في جميع أنحاء العالم. لعبت في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بسبب الرافعات. كانت فرحة التواجد في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد سنوات عديدة حلوة. كان غناء نشيدي الوطني أعظم فرحة سأشعر بها على الإطلاق لكوني "الفتى الفخور" من أوغندا".

وأكمل: "لم أكن أرغب في الاعتزال لكنني شعرت أنه من الأفضل ترك ذكريات جيدة والسماح لحراس المرمى الأصغر سنًا بالمنافسة على هذا القميص الذي ارتديته بفخر لمدة 16 عامًا. كل من عمل معي يعرف كم استمتعت باللعب للمنتخب الوطني. لم يكن التزامي وعملي الجاد موضع تساؤل. إلى كل من عملت مع المدرب ميشو (ميلوتين سريدوجيفيتش) ، أشكركم على الصبر والتفهم والحكمة التي قدمتموها لي".

واختتم: "إلى أصدقائي ، إدارة اتحاد اتحادات كرة القدم الأوغندية ، الزملاء ، المديرين ، المدربين ، أقول شكراً لكم. أعظم تقديري للجماهير ولجميع شعب أوغندا. أحبكم جميعا. لا يمكن أن تكون كرة القدم جميلة كما هي بدون جماهير. لا شيء يمكن أن يكون أفضل من قيادة فريقك الوطني. كان حقيقيا. تحية لكل أوغندي".

وجاء قرار اعتزال أونيانجو، بعدما فشل المنتخب الأوغندي، في التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 التى ستقام فى الكاميرون، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته، خلف كل من بوركينا فاسو ومالاوي.