الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لجنة الطوارئ المستقلة تعارض إدراج التطعيم ضد كورونا ضمن شروط السفر

الإثنين 19/أبريل/2021 - 08:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت لجنة الطوارئ المستقلة، اليوم الإثنينن عن رفضها لإدراج شرط التطعيم ضد كورونا، ضمن قواعد الدخول بالنسبة للسفر، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الفرنسية "AFP".

وقالت اللجنة المستقلة، التي تقدم المشورة لمنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بطرق التعامل مع الجائحة، إنه لا يعرف سوى القليل جدا عما ما إذا كان يمكن أن يمنع التلقيح انتشار فيروس كورونا وكيفية ذلك. 

وأضافت اللجنة، أنه علاوة على ذلك فإن هذه المتطلبات تعد غير عادلة بسبب التوزيع غير المتساوي للقاحات وأنها سوف تعمق الانقسامات بين الناس من دول مختلفة، مشيرة إلى وجود مخاوف بدرجة كبيرة للغاية، تجاه التوزيع غير المتساوي للقاحات على مستوى العالم.

وناشدت اللجنة الطبية، الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية، دعم برنامج اللقاحات الدولي "كوفاكس"، وهو مبادرة تهدف إلى تحقيق الوصول المتساوي للقاحات، والتي تعتمد عليه الكثير من الدول الفقيرة.

كما أوصى عدد من الخبراء، بتسريع اختبار لقاحات جديدة للوقوف على سلامتها وفعاليتها، وتعزيز السلطات المسؤولة في الدول الأعضاء، مصيفًة أنه يجب تحسين مراقبة المخاطر ولا سيما فيما يتعلق بالسلالات الجديدة للفيروس، وأن أي شئ يتعلق بتطوير لقاحات يجب أن يكون له الأولوية القصوى.