الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

معرض للهولوكوست بالإمارات وسط تزايد الغضب العالمى من التصعيد فى غزة

الخميس 27/مايو/2021 - 09:57 م
معرض للهولوكوست بالامارات
معرض للهولوكوست بالامارات

أقامت دولة الأمارات، معرض للهولوكوست، اليوم الخميس، بمتحف "معبر الحضارات" في قلب الشرق الأوسط العربي وسط تصاعد مقلق في معاداة السامية العالمية المتعلقة بالتصعيد الأخير بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل ودعا المتحف، الجالية اليهودية، الإمارات إلى حفل وصف بأنه أول معرض دائم لإحياء ذكرى الهولوكوست في شبه الجزيرة العربية.

وقال أحمد عبيد المنصوري مؤسس متحف مفترق طرق الحضارات، "نحن جميعًا قلقون بشأن تصاعد معاداة السامية في أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة" واضاف "من خلال تعليم زوارنا وإبلاغهم عن الهولوكوست، سنخلق المزيد من الوعي حول الخطر الذي يمكن أن يؤدي إليه هذا الخطاب السلبي والأفعال الناتجة"

وقال سفير إسرائيل في الإمارات، إيتان نائِيه، لدى زيارته المعرض التذكاري، "إن إقامة المعرض في العالم العربي أمر ملفت" مشيرا إلى أنه "من كان ليحلم قبل 70 أو 80 عاما بأن سفيرا إسرائيليا وسفيرا ألمانيا سيجلسان معا هنا، في بلد عربي، خلال زيارة لمعرض تذكاري خاص بالهولوكوست".

وحذر السفير نائيه من الهجمات المعادية لليهود التي سجلت بعد التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية وقال السفير الإسرائيلي "بعد غزة، أين أصبحنا؟ نحن في لحظة ليلة الكريستال تُهاجم فيها الكُنس ويهاجَم فيها اليهود بعنف مجدّداً في شوارع أوروبا".