السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الأهلى فى اليابان".. الأحمر يشارك بمونديال الأندية للمرة السابعة

السبت 17/يوليو/2021 - 10:55 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حلم التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بالحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويشارك الأهلي ممثلاً لإفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية 2021 المقررة ديسمبر المقبل في اليابان، وسبق وأن شارك الأهلي في تلك المسابقة 6 مرات، حيث ظهر الأهلى فى مونديال الأندية  أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و2020.

وتجح الأهلي في التأهل للمشاركة فى كأس العالم للأندية للمرة السابعة فى تاريخه ليعزز موقفه ليكون ثانى أكثر الأندية مشاركة فى البطولة، خلف أوكلاند سيتى النيوزلاندى الأكثر مشاركة فى البطولة برصيد 9 مشاركات.

وشهد عام 2005 أول مشاركة للأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى اليابان، وخسر فى المباراة الافتتاحية أمام اتحاد جدة السعودى بطل آسيا بهدف نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام سيدنى الأسترالى بنتيجة 1/2.

في حين نجح الأهلي في الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، وذلك في النسخة الأخيرة التي أقيمت بالعاصمة القطرية "الدوحة"، بعدما تفوق على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وحجز الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا العام بعدما تفوق على الترجي التونسي بنتيجة 4 - 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما تأهل كايزر تشيفز بعدما تغلب على الوداد المغربي بهدف دون مقابل في مجموع المباراتين.