الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي أسيا.. الهلال يتفوق على بوهانج بهدف تاريخي في الشوط الأول (فيديو)

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 06:49 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أسيا، التي تجمع بين ناديا الهلال السعودي وبوهانج الكوري الجنوبي بملعب "الملك فهد" الدولي، بالعاصمة السعودية "الرياض"، بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.

وجاء هدف الهلال عن طريق ناصر الدوسري من تسديدة صاروخية في الثانية 16، وهو أسرع هدف في تاريخ نهائيات دوري أبطال أسيا، وجاء تشكيل الهلال كالتالي، عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، جانج هيون سو، محمد البريك، ناصر الدوسري، متعب المفرج، محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري، ماتيوس بيريرا، موسى ماريجا، بافيتمبي جوميز، بينما جاء تشكيل بوهانج كالتالي، لي جون في حراسة المرمى، أليكس جرانت، سين جين هو، ماريو كفيسيتش، كانج سانج- وو، كون وان كيوو، شين كوانج-هون، بارك سيونج ووك، لي سو بين، ليم سانج هيوب، مانويل بالاسيوس.

ونجح الهلال في حجز مقعده بنهائي دوري أبطال أسيا بعدما تفوق على مواطنه النصر، بينما نجح بوهانج في تخطي مواطنه أولسان هيونداي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وتوج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال أسيا "3 مرات"، متساوياً مع بوهاج الكوري الجنوبي، علماً بأن الفائز باللقب اليوم سيشارك في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات، والتي ستشهد مشاركة النادي الأهلي المصري بإعتباره بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.