السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"فيديوهات حقيقية".. اعترافات فكري الهواري في قضية التسريبات

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 01:03 ص
فكري الهواري
فكري الهواري

أصدرت النيابة العامة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بيان بشأن التحقيق في التسجيلات المتداولة المنسوبة، إلى فكري الهواري، مدير سلسلة "هيبر وان" التجارية، ورئيس نادي الشيخ زايد.

وأوضحت النيابة في بيانها، أنها اطلعت على التسجيلات والمحادثات، وواجهت المتهم بها، وحجزته يومًا لورود التحريات النهائية، والتي أكدت أن تلك المقاطع والتسجيلات تم تصويرها منذ فترة زمنية تجاوزت عشرة سنوات وأن غالبية ما ورد بها من أسماء لضباط بوزارة الداخلية، أحيلوا للتقاعد بالطرق الطبيعية، لبلوغهم سن التقاعد أوأنهم قد توفوا.

كما أكد البيان، أن الهواري أوضح أنه تم التلاعب بالفديوهات، من جانب الشخص الذي هو على خلاف معه، بعد تمكنه من الحصول على هاتفه المحمول، واجتزائها من مضمونها.

وأشار البيان، إلى أن النيابة العامة، أمرت  بإخلاء سبيل المتهم بكفالة ماليًة قدرها 10آلاف جنيه، وكلفت الجهة الفنية المختصة، بفحص هاتفيْن محموليْن مضبوطيْن بحوزة المتهم، وكذا فحص المقاطع والتسجيلات المتداولة، لبيان مدى سلامتها أو التلاعب فيها واصطناعها، وألزمت المتهم بالمثول أمام النيابة العامة حين طلبه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وأوضح بيان النيابة العامة كذلك، أن إدارة البيان بمكتب النائب العام، تابعت ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات على خلاف الحقيقة بصلةِ نسبٍ أو قرابةٍ بين المتهم المذكور والمدعو كريم الهواري المتهم في حادث وفاة أربعة بالشيخ زايد خلال الفترة الأخيرة، كما تابعت ردود الأفعال القلقة بشأن الادعاء بسطوة ونفوذ المتهم المدعو فكري الهواري وهو ما تؤكد النيابة العامة معه عدم تهاونها في أي واقعة تتيقن من ثبوتها في حقه بنهاية التحقيقات، مع حرصها الدائم على مبادئ النزاهة والشفافية.