السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الجيش الإسرائيلي يتوقع هجمات من الشمال ويوجه اتهامات لسوريا

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 05:17 م
مصر تايمز

تفقد بني جانتس وزير الجيش الإسرائيلي، القيادة الشمالية الإسرائيلي، وتحديدًا الفرقة 91، وعدد من جنرالان الجيش الاسرائيلى من بينهم نائبه مايكل بيتون، ورئيس الأركان أفيف كوخافي، وقائد القيادة الشمالية الجنرال أمير برعام، وقائد الفرقة 91 العميد شلومي بيندر .


وذكرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان جانتس قال انه: "منذ فترة طويلة كنا مستعدين لاحتمال وقوع هجمات في القطاع الشمالي، ولدى الجيش الاسرائيلي الامكانيات والعزم على الرد بشدة على أي حدث يحدث على الجبهة اللبنانية وعلى الجبهة السورية"على حد زعم الصحيفة .

 

وأضاف: "قبل ساعات قليلة تم اكتشاف عبوة ناسفة في مرتفعات الجولان. وأريد أن أقول بوضوح إن سوريا مسؤولة عن جعل أراضيها سبب لمثل هذه الشحنة وجعل أراضيها معبر تهريب الأسلحة في طريقها إلى حزب الله".

 

وكانت قوة من الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، قد كشفت عن متفجرات في الأراضي الإسرائيلية بجنوب هضبة الجولان، بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا، بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وزعمت الصحيفة، قامت قوات الهندسة القتالية بتحييد منطقة الشحن المكشوفة بالقرب من هضبة الجولان حيث أحبطت قوة الجيش الإسرائيلي محاولة لوضع متفجرات قبل حوالي ثلاثة أشهر. وتمت عملية تحييد الشحنات بعد مراقبة استخباراتية لمباني الشحن في المنطقة.