السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

للجنس والخصوبة عند الرجال.. فوائد لا تعرفها عن القرنفل

الخميس 08/يونيو/2023 - 09:31 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

القرنفل له العديد من الفوائد الطبية والصحية على جسم الإنسان وأفضل مذاق له يمكن تناوله مع كوب الشاي ، حيث يشتهر القرنفل بدوره في تسكين آلام الأسنان، فهو يطهر الجراثيم ويعمل أيضاً كمخدر، إضافة إلى أنه يساعد في إزالة رائحة الفم الكريهة.

 

يعتبر القرنفل من الأعشاب التي قد تزيد إفراز هرمون التستوستيرون عند الرجال والنساء، مما يعزز الشهوة الجنسية والأداء الجنسي عند كليهما، كما أن للقرنفل قدرة على تحسين أعراض بعض المشاكل الجنسية عند الرجال بشكل خاص. 

 

يعمل القرنفل علي زيادة الشهوة الجنسية عند الرجال في قارة آسيا، وقد اعتاد الرجال فيما مضى على مضغ بضعة براعم أو عيدان من القرنفل لتعزيز نشاطهم الجنسي، ويعود ذلك لزيادة مستويات التستوستيرون المسؤول عن الاستثارة الجنسية عند الرجال والنساء على حدٍ سواء.

 

يحتوي القرنفل على العديد من الفيتامينات الضرورية لعملية تصنيع الحيوانات المنوية مثل فيتامين إي Vitamin E مما يساعد على زيادة عددها، كما أن القرنفل يحسن من حركة الحيوانات المنوية، مما يعود بالفائدة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإخصاب.

 

يساعد القرنفل في علاج العديد من الإلتهابات بسبب إحتوائه على مضادات أكسدة قوية تدعى الفينولات، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة. 

 

ومن أبرز الإلتهابات التي يساهم القرنفل في مكافحتها: التهابات المفاصل والروماتيزم، علاج التهابات العين المعدية، الأورام السرطانية خاصةً سرطان الجهاز الهضمي.

 

للقرنفل فوائد عديدة على الجهاز التنفسي، ومنها: الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن نزلات البرد، الحماية من إلتهابات الجهاز التنفسي العلوي ويخفف عوارضها، طرد البلغم، الحماية من التهابات القصبة الهوائية.