السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

جو بايدن يحصل على الجرعة الأولى للقاح كورونا .. ويؤكد: القضاء على الوباء سيستغرق وقتا.. ولا يوجد ما يدعو للقلق.. وأتطلع إلى الجرعة الثانية.. الرئيس الأمريكى المنتخب: الحصول على اللقاح مجرد البداية

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 01:17 ص
بايدن يحصل على اللقاح
بايدن يحصل على اللقاح

حصل الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن على جرعته الأولى من لقاح فايزر-بايونتيك ضد فيروس كورونا على الهواء مباشرة ، في مستشفى كريستيانا كير في نيوارك بولاية ديلاوير ، من قبل تابي ماسا ، وهى ممرضة ممارسة ورئيسة الخدمات الصحية للموظفين في المستشفى ، وفقًا لفريق بايدن الانتقالي.

 

وقال الرئيس المنتخب إن الحصول على اللقاح مجرد البداية، ولكن القضاء على الوباء سيستغرق وقتا، مناديا الأمريكيين بالاستماع إلى نصائح الأطباء والخبراء وارتداء الكمامات وعدم السفر والتجمع مع الأسر.

وأضاف بايدن وهو يأخذ جرعة اللقاح: "أفعل هذا لأثبت أنه يجب على الناس الاستعداد ، عندما يكون متاحًا ، لأخذ اللقاح، لا يوجد ما يدعو للقلق، وأنا أتطلع إلى الجرعة الثانية"، كما أشاد بايدن بالرئيس دونالد ترامب لجهود إدارته في المساعدة في تسريع عملية جلب لقاحات كوفيد-19 للأمريكيين.

 

وقال بايدن،"أعتقد أن الإدارة تستحق التقدير لجعل ذلك ممكنا من خلال عملية Warp Speed"..هذا يعطينا أملا كبيرا

وكان  مسؤول في البيت الأبيض قد أكدوا لشبكة CNN الأسبوع الماضي إن ترامب لم يتلق اللقاح بعد ولن يتم إعطاؤه حتى يوصي به الفريق الطبي بالبيت الأبيض.

 

ويتضمن جزء من خطة بايدن لمكافحة الوباء توزيع 100 مليون جرعة لقاح ، تكفي لتغطية 50 مليون شخص ، في أول 100 يوم له في منصبه. وحصد وباء كورونا أرواح أكثر من 318000 أمريكي حتى ظهر يوم الاثنين.