الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

جندى يشتم نتيناهو: أنت السبب وخربت إسرائيل

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 09:03 م
نتنياهو
نتنياهو

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعى يهاجم فيه جندى إسرائيلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى إحدى القواعد العسكرية.

 

وانهال الجندى على نتنياهو بالألفاظ النابية وحمله مسؤولية مقتل أصدقائه، قائلا: "أنت السبب فى كل هذه الهجمات..  كل أصدقائى تم ذبحهم.. أنت خربت إسرائيل".

 

وقام قائد الفرقة بالتوجه إلى الجندى قائلا: "هذا غير مناسب الآن.. أنت تلبس البزة العسكرية وفى قاعدتى.. عد إلى الوراء، لا تتصرف هكذا" ومن ثم قام بدفعه.

فيما رد عليه الجندى قائلا: "لا تلمسنى.. هذه ليست قاعدتك بل قاعدتنا جميعا" ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلى برى وبحرى وجوى منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" فى 7 أكتوبر.

 

وكشف مسؤولون في دوائر صنع القرار في إسرائيل، أن الحكومة تواجه صعوبة في الاتفاق على قرارات بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالتعامل مع قطاع غزة، بحسب ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وخلص تحليل مشترك للمحللين السياسيين الإسرائيليين ناحوم برنيع ورونان بيرغمان إلى أن نتنياهو غاضب من كبار مسؤولي الجيش، الذين أعلنوا تحمّل مسؤولية هجوم حركة حماس المباغت الذي أوقع ما لا يقل عن 1400 قتيل في الجانب الإسرائيلي بالإضافة إلى أسر العشرات.

 

كذلك أشار التحليل المشترك الذي نشرته "يديعوت أحرونوت"، إلى أن نتنياهو دخل أيضا في أزمة مع وزير دفاعه يوآف غالانت.