الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد بيع مطعمه.. صبحي كابر لـ"مصر تايمز":"هشتغل من جديد مع رجال أعمال سعوديين"

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 04:32 م
صبحي كابر
صبحي كابر

 قال صبحي كابر، مالك محل صبحي كابر الشهير، إنه سوف يقوم بعمل علامة تجارية جديدة مع رجال أعمال سعوديين وسوف يقوم بالعودة إلى السوق، متوجهًأ الشكر للشعب المصري لدعمه لهم.

 

تفاصيل أزمته صبحي كابر

وأضاف “كابر”  خلال  بث مباشر لـ"مصر تايمز"، أن الملاك الجدد للمحل قاموا بتغيير اسم المحل والشركة بشكل كامل وقاموا بتسميتها “الأكابرلا” وهي في الأصل كابر وذلك غير قانوني تمامًا،  موجهًا الشكر إلى التجار وأصحاب المحلات الأخرين الذي قاموا بالوقوف بجانبه في أزمته الأخيرة.

 

وأوضح أن هناك بعض من العمال لديه قاموا بخيانته لكي يوقعه في هذه الأزمة، مضيفًا أنه لا يوجد عليه ديون حاليًا وأنه توجه إلى مهرجان الرياض وتم دعمه من السعوديين  ولندن ويقوم بإعداد الطعام لأمراء.

 

كشفت مصادر مطلعة لـ "مصر تايمز" عن حجم صفقة بيع مطعم صبحي كابر بعدما تعرضت لعملية نصب على حد قوله، اضطر بسببها إلى بيع كافة ممتلكاته كذلك كشف أسم رجل الأعمال المشتري.

ازمة بيع مطعم صبحي كابر

وأضافت المصادر أن صبحي كابر بعدما تعرض لعملية النصب عرض عليه أحد زبائنه وهو  مالك شركة الإمام لتجارة السيارات شراء مطعمه ووافق أن الصفقة تمت منذ 11 شهرا.

 

وتابعت المصادر أن الصفقة بلغت 850 مليون جنيه مصري، وأن صبحي تحول إلى مورد لحوم للمكان باعتباره صاحب محلات جزارة التي ظل محتفظ بها بجانب مزرعة.

 

وأكدت المصادر أن المالك الجديد لمطعم صبحي كابر استحواذ على المحل بالعلامة التجارية والمزرعة، وجميع كافة مشتملاته، على ان تكون الأرباح  10% مقابل الإدارة واستغلال الأسم لصبحي
 

………….

وواصل أن صبحي كابر وجد الملاك الجدد لمطعمه السابق رافضين التعامل معه كمورد بعد 11 شهر، وطالبوه بعدم التوريد مرة آخري، وهو ما أدى إلى انفعال صبحي الذي خرج ليعلن عبر صفحة مطعمه السابق ومازال محتفظ بها إلى بيعه للمحل، ثم التواصل بوسائل الإعلام للتأكيد عن بيع مطعمه.

وأكد مصدر أن صبحي لديه شركاء في مطعم اختلفوا بسبب انفراده بالعمل وقيامه بتوسيع نشاطه إلى محلات جزارة ومزرعة مواشي دون إخبارهم أو إخطارهم على الأقل.

 

أزمة صبحي كابر: ما السبب؟


القصة الأساسية التي تقف خلف أزمة صبحي كابر تتعلق بديون ضخمة تراكمت على صبحي كابر، صاحب المطعم الشهير الذي يحمل اسمه.

 

حيث واجه صبحي أزمة مالية خانقة نتجت عن تراكم الديون التي بلغت 125 مليون جنيه حسب تصريحات صحفية له، وهو ما دفعه في النهاية إلى اتخاذ قرار بيع المحل الشهير بمنطقة روض الفرج لصالح صاحب سلسلة محلات "حضرموت عنتر".

 

وأصل هذه الديون كان 75 مليون جنيه، لكن الفوائد المصرفية والفوائد المستحقة على القروض ضاعفت المبلغ إلى 125 مليون جنيه.