الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أشهى طبق من السجق بالصلصة على مائدتك

السبت 27/يوليو/2024 - 12:23 م
سجق الصلصة
سجق الصلصة

السجق من الأكلات الشرقية اللذيذة المتبلة ذات المذاق المميز والتي لها الكثير من الطرق لتحضيرها، ومنها السجق المحمر والإسكندراني وذلك للقيام بتحضير وجبات تكون خفيفة وأيضا سريعة وسهلة لكي يتم تقديمها في أي وقت وخاصة للمرأة الموظفة أو العاملة، وتعد من هذه الوصفات هي وصفة السجق فهو يعد سهل في التحضير جدا وأيضا في الطبخ ولا يتطلب جهد كبير، ويعشق تناوله الجميع من أفراد العائلة وذلك نظرا لمذاقه الخفيف واللذيذ. 

 

المقادير : 

أولا نحتاج إلى ثلاث حبات من الطماطم والتي تكون متوسطة الحجم. 

ثلاثة فصوص من الثوم المفروم ناعما. 

ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. 

ملعقة كبيرة من الصلصة. 

واحد حبة من الفلفل الأخضر الحلو.

ملعقة صغيرة من الملح. 

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 

ملعقة صغيرة من البهارات التي تكون مشكلة
 

طريقة التحضير : 

أولا قومي بفرم البصل  فرما ناعما ثم ضعيه إلى الجانب ثم قومي بهرس الثوم ناعما، بعد ذلك قومي بفرم حبة الطماطم ثم قومي بإحضار إناء عميق لكي تقومين بالطهي فيه.

بعد ذلك قومي بوضعه على نار هادئة ثم قومي بوضع ملعقة من الزيت وقومي بتركه حتى يسخن تماما ثم قومي بوضع الصلصة وقومي بخلطهم معا ثم نضيف البصل المفروم ناعما والثوم المهروس ايضا، وبعد أن يذبل البصل قومي بإضافة الطماطم ثم قومي بخلط جميع هذه المكونات مع بعضها وتقليبها جيدا واتركيها على نار هادئة حتى تتسبك.

 

بعد ذلك قومي بإحضار وعاء آخر يوضع فيه الماء واتركيه حتى يسخن وقم بإضافة السجق فيه حتى يتم سلقه، بعد ذلك قومي بقطع الفلفل إلى شرائح وقومي بإضافته إلى السجق، و من الجدير بالذكر انه يجب أن  تقومي بإزالة الرغوة التي تتجمع على وجه الإناء أثناء سلق السجق وذلك باستمرار، حتى تختفي هذه الرغوة تماما ثم قومي برفعه من على النار. 

بعد ذلك نقوم بإضافة السجق وأيضا شرائح الفلفل الحلو إلى البصل والثوم وقومي بتقليبه جيدا معا، ثم قومي بإضافة الملح والفلفل الأسود بعد ذلك قومي بتقديمه ساخنا.