الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يتألق بثلاثية أمام بلد الوليد ويحقق فوزه الأول في الدوري الإسباني

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 01:44 م
كيليان مبابي
كيليان مبابي

اقتنص ريال مدريد حامل اللقب أول انتصار له في الموسم الجديد من الدوري الإسباني بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

ريال مدريد يحقق أول فوز في الموسم بثلاثية نظيفة أمام بلد الوليد

 

وبعد تعادله في الجولة الأولى أمام ريال مايوركا (1-1)، تمكن "الميرينغي" من تحقيق أول فوز له بفضل أهداف كل من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (50)، المغربي براهيم دياز (88)، والبرازيلي الشاب أندريك (90+6).

 

شهد اللقاء تغييرات في تشكيلة ريال مدريد، حيث غاب الإنجليزي جود بيلينغهام للإصابة، ليحل محله التركي أردا غولر، بينما استمر الثلاثي الهجومي المكوّن من فينيسيوس جونيور، رودريغو، وكيليان مبابي في التشكيل الأساسي. وغاب الفرنسي فيرلان مندي بسبب إيقافه بعد طرده في المباراة السابقة.

 

على الرغم من استحواذ ريال على الكرة بنسبة 69.8% في الشوط الأول، إلا أن الفريق عانى لخلق فرص خطيرة واكتفى بأربع تسديدات، منها واحدة فقط على المرمى. وسنحت لمبابي فرصة وحيدة في الدقيقة التاسعة لكن حارس بلد الوليد كارل هاين تصدى لها.

 

في الشوط الثاني، تمكن فالفيردي من افتتاح التسجيل بتسديدة قوية من ركلة حرة على بعد 23 مترًا. رغم محاولة بلد الوليد العودة في المباراة عبر فرص متعددة، إلا أن براهيم دياز ضاعف النتيجة في الدقيقة 88، قبل أن يختتم أندريك الثلاثية بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 90+6.

 

بهذا الفوز، حصد ريال مدريد أول ثلاث نقاط له في الموسم، بينما يتطلع بلد الوليد لتحسين نتائجه في المباريات المقبلة.