الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصادر ألمانية ترجح تهرب المشتبه به في هجوم زولينجن من تسليمه لبلغاريا

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 06:10 م
مصر تايمز

أفادت مصادر في السلطات الألمانية بأن المشتبه به الأخير في قضية هجوم الطعن في مدينة زولينجن غربي ألمانيا ربما يكون تهرب عمدا من تسليمه إلى بلغاريا ونجح في ذلك.

 

مصادر ألمانية ترجح تهرب المشتبه به في هجوم زولينجن من تسليمه لبلغاريا

 

وكان المشتبه به السوري البالغ من العمر حاليا 26 عامًا وصل إلى ألمانيا في 25 ديسمبر 2022. غير أن بلغاريا كانت هي المختصة بالنظر في إجراءات لجوئه بموجب قواعد دبلن الأوروبية. وقد وافقت بلغاريا بسرعة على هذه العودة، حسبما ذكر المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن هيبشترايت، في برلين.

 

وفشلت أول محاولة لإعادة الرجل إلى بلغاريا في 3 يونيو 2023، حيث لم تعثر عليه السلطات في مسكنه في بادربورن. ووفقا لما هو معتاد، فإنه يجب أن تتبع هذه المحاولة محاولات أخرى بعد ذلك. كما يتعين على مكتب شؤون الأجانب في هذه الحالة محاولة التحقق مما إذا كان الشخص قد اختفى. كما يمكن إصدار أمر اعتقال.

 

وفي حال تم التحقق رسميًا من أن شخصًا ما قد اختفى، يمكن تمديد فترة الستة أشهر العادية لإجراء الترحيل بموجب اتفاقية دبلن - أي الترحيل إلى بلد أوروبي آخر مسؤول - لمدة اثني عشر شهرًا إضافية. لكن هذا لم يحدث في حالة المشتبه به السوري.

 

وحسب تصريحات هذه المصادر، انتهت فترة الستة أشهر في 20 أغسطس الجاري، وظهر الرجل مرة أخرى بعد ذلك بأربعة أيام، وذكرت هذه المصادر إلى أن هذا الأمر يشير إلى أنه كان على دراية جيدة بالمواعيد النهائية وحقوقه. وانتقل المشتبه به في وقت لاحق من مركز إيواء اللاجئين في بادربورن إلى زولينجن.

 

وردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، لم تقدم الوزارة المسؤولة عن اللجوء والاندماج في ولاية شمال الراين-ويستفاليا (حيث تقع زولينجن) أي معلومات عن أي تقصير محتمل من قبل مكاتب شؤون الأجانب.