الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام إسرائيلي: منظومات الدفاع الجوي تطلق صواريخ اعتراضية بالقرب من مدينة نهاريا

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 11:25 م
قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ منظومات الدفاع الجوي أطلقت صواريخ اعتراضية بالقرب من مدينة نهاريا شمالي إسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

جزير بالذكر، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّ إسرائيل أصدرت 15 أمر إخلاء منذ مطلع الشهر الجاري شملت عددا من أماكن عمل عمال الإغاثة التابعين للأمم المتحدة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وفي سياق آخر، أعلن " حزب الله" في بيانين مساء اليوم الإثنين أن عناصره استهدفوا المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة "شراجا" ردا على اغتيالات إسرائيل في مدينة صيدا الجنوبية، والمقر المستحدث للفرقة 91 الإسرائيلية في "اييليت هشاحر" بمسيرات انقضاضية ردا على اعتداءات إسرائيل على قرى الجنوب.

 

حزب الله يستهدف مقرات مستحدثة لقيادة الفرق العسكرية الإسرائيلية



وقال حزب الله في بيان إن عناصره شنوا هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة الفرقة 146 في ثكنة شراجا مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة.

 

وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره شنوا هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث للفرقة 91 في اييليت هشاحر مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها واصابت ‏أهدافها بدقة".

 

وكان حزب الله قد أعلن في بيان له في وقت سابق من اليوم أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الإثنين، التجهيزات التجسسية في موقع "راميا" الإسرائيلي بمحلّقة انقضاضية.

 

وقال حزب الله في بيانه إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏‏‌‏المقاومة الإسلامية ‏عند الساعة 1400 من يوم الاثنين 26-8-‌‏2024 التجهيزات التجسسية في ‏موقع راميا بمحلّقة إنقضاضيّة وأصابوها إصابة مباشرة".