الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كوريا الجنوبية: اكتشاف ثامن حالة إصابة بحمي الخنازير الأفريقية منذ يناير

السبت 31/أغسطس/2024 - 12:03 م
 حمي الخنازير الأفريقية
حمي الخنازير الأفريقية

قالت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم السبت إنها كثفت جهود التطهير والتفتيش في أعقاب تفشي مؤكد لحمى الخنازير الأفريقية في مزرعة خنازير في جيمبو بمقاطعة جيونج جي، بهدف منع انتشار المرض بينما تستعد البلاد عطلة عيد تشوسوك القادمة.

 

وعقد المقر المركزي لإدارة الكوارث اجتماعا طارئا لمراجعة التدابير الوقائية وتنفيذها ، وخاصة مع اقتراب عيد تشوسوك في غضون أسبوعين، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

 

وهذه الحالة هى الثامنة من حمى الخنازير الأفريقية التي تم تأكيدها اليوم السبت في البلاد هذا العام. وتم اكتشاف الحالة السابقة في 12 أغسطس في مزرعة خنازير في يونجتشيون، على بعد 246 كيلومترا جنوب شرق سول.

 

تقوم السلطات بإجراءات التحقيق في المزرعة المتضررة ونفذت تدابير الحجر الصحي الطارئة لمنع انتشار حمى الخنازير الأفريقية إلى مزارع الخنازير القريبة. وتجري أيضا عمليات تطهير في حوالي 400 مزرعة خنازير في جيمبو والمدن والمقاطعات المجاورة.

 

وقال كيم جونج كو من وزارة الزراعة: "بالنظر إلى اتجاه تفشي مرض حمى الخنازير الأفريقية بشكل متكرر في الخريف، هناك احتمال كبير لتفشي المزيد من المرض"، وحث الحكومات الإقليمية على بذل قصارى جهدها في التطهير.

 

كما حذر من أن زيادة حركة الأشخاص والمركبات قبل وأثناء العطلة الوطنية يمكن أن تزيد من خطر انتشار المرض.

 

وأشارت الوزارة إلى أن عمليات الإعدام بسبب تفشي المرض في مزرعة جيمبو لا تمثل سوى 03ر0 % في المئة من إجمالي عدد الخنازير في البلاد ، مما يشير إلى تأثير ضئيل على سوق لحم الخنزير المحلي.