الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أفضل وضعيات النوم لتجنب تجاعيد الوجه

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 06:55 م
وضعيات النوم
وضعيات النوم

طريقة نومنا لها تأثير كبير على تأثير الوجه بالتجاعيد إليك معرفة أوضاع النوم الأفضل؛ لتجنب التجاعيد في الوجه : 

النوم على بطنكِ

النوم على بطنكِ و وجهكِ ملتصق بالوسادة هو الوضعية الأسوأ. إذا استيقظتِ مرّة و لاحظت أيّ خطوط عمودية أو علامات نوم على وجهكِ، فأنتِ تعانين التجاعيد التي يسبّبها لكِ النوم. للنساء اللواتي ينمن على بطونهنّ، ستكوّن لديهنّ تجاعيد على جبهتهنّ.

 

النوم على جانبكِ

أظهرت الدراسات أن الشخص العادي يقضي 60 في المئة من نومه على جانبيه. النوم على جانبكِ يكوّن تجاعيد عمودية من رأسكِ الى أسفل خديكِ و ذقنكِ. هذه الوضعية تعزز أيضاً تجاعيد التعابير الرأسية، مثل الخطوط حول شفتيكِ.

النوم على ظهركِ

أفضل طريقة لتجنب تجاعيد النوم هي تجنب اتصال الوجه مع الوسادة من خلال النوم على ظهركِ. النوم على ظهركِ هو أيضاً وسيلة جيدة لتفادي البكتيريا المسببة للاختراق على وسادتكِ الأمر الذي يمنع انتفاخ عينيكِ.

غطاء وسادة من الحرير:

على الرغم من أنه ليس وضعاً للنوم، لكن استخدام غطاء وسادة من الحرير يقلل، بشكل كبير، خطر ظهور التجاعيد. ويوفر الحرير سطحاً أكثر نعومة لوجهكِ، ويقلل الاحتكاك مقارنة بأغطية الوسائد القطنية، ويقلل تكوين خطوط النوم.

فوائد النوم على الظهر:

 تقليل التجاعيد:

تتمثل إحدى الفوائد الأساسية للنوم على ظهركِ في إمكانية تقليل التجاعيد، عندما تنامين على جانبكِ أو بطنكِ، ويتم ضغط وجهك على الوسادة، ما يعزز تكوين خطوط النوم التي تتحول إلى تجاعيد دائمة بمرور الوقت، ويمنع النوم على ظهركِ هذا الضغط، ما يسمح لبشرتكِ بالحفاظ على مرونتها، ومظهرها الشبابي.

 الحد من ظهور البثور:

النوم على الظهر يقلل، أيضاً، ظهور حب الشباب والبثور، على عكس النوم على بطنكِ أو جانبكِ، إذ يتلامس وجهكِ مع الوسادة، ما قد ينقل الزيوت والأوساخ والبكتيريا إلى بشرتكِ، لكن النوم على ظهركِ يمنع التلامس، ما يحافظ على بشرتك صافية وصحية.

 تقليل انتفاخ العينين:

العيون المنتفخة تحصل نتيجة تراكم السوائل حول العينين، والنوم على ظهركِ يقلل هذا الانتفاخ من خلال السماح بتصريف السوائل بشكل أفضل، فعندما يتم رفع رأسكِ على وسادة، تمنع الجاذبية تراكم السوائل