الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خلال مؤتمر الطيران بمصر.. مسؤول تركي: حريصون على مشاركة "القبة الفولاذية" مع الدول الحليفة

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 02:56 م
تركيا
تركيا

أكد المدير العام لشركة الصناعات الدفاعية التركية "أسيلسان" أحمد آقيول أنهم عازمون على مشاركة نظام الدفاع الجوي المحلي "القبة الفولاذية" مع الدول الصديقة والحليفة بعد انجازها في تركيا.

 

وقال آقيول في تصريحات على هامش معرض مصر الدولي للطيران الذي اختتم أمس الخميس، أوردتها وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم الجمعة، "نحن هنا لعرض المستوى الذي وصلنا إليه في منتجاتنا على الشركاء الدوليين، ولأصحاب المصلحة في مصر، وعلى المهتمين في المنطقة".

 

وأضاف: "نحن هنا لفتح الباب أمام تعاون جديد وللإسهام في تعزيز هذا الجو الإيجابي في العلاقات التركية المصرية من خلال فرص التعاون الجديدة التي سنبدأها".

 

وذكر أن المعرض قدم لهم فرصة لعرض نظام "القبة الفولاذية" على الساحة الدولية إلى جانب الحلول التي يقدمونها للمنصات الجوية.

 

وأوضح أن القبة الفولاذية جمعت منتجات الشركات التركية من رادارات وأنظمة الاتصالات وأنظمة التعرف على الأصدقاء والأعداء، ومن أنظمة الوقاية من المسيَّرات إلى أنظمة الدفاع الجوي على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة وعالية.

 

وأكد حرصهم على مشاركة نظام "القبة الفولاذية" مع الدول الصديقة والحليفة، بعد انجازها في تركيا.

وأفاد بأن "أسيلسان" تمكنت من الصعود إلى المركز 42 في قائمة شركات صناعات الدفاع العالمية العام الماضي، وأنها واحدة من أسرع 10 شركات صناعة دفاعية نموا في العالم.

 

وأقيم معرض مصر الدولي للطيران أقيم بمطار العلمين الدولي في الفترة بين 3 و5 أيلول/سبتمبر الجاري، بمشاركة 100 دولة، من بينها تركيا.