الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصرع وإصابة 5 أشخاص في 3 حوادث طائرات صغيرة بألمانيا

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 12:14 ص
الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في ألمانيا في حادثين منفصلين شهدا سقوط طائرتين صغيرتين في ولاية شمال الراين- ويستفاليا اليوم السبت، فيما أصيب شخصان آخران إثر تحطم طائرة خفيفة في هيسن، في حادثة ثالثة إلى الجنوب.

طائرة صغيرة سقطت فور إقلاعها من مطار باد ساسندورف في ألمانيا

وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طائرة صغيرة سقطت فور إقلاعها من مطار باد ساسندورف، في منطقة زوست في ولاية شمال الراين- ويستفاليا.

 

وذكرت الشرطة الألمانية أنه لم يتضح سبب التحطم في البداية.

وسقطت الطائرة في حقل قريب. وذكر متحدث باسم الشرطة الألمانية أن شهود عيان هرعوا لموقع الحادث وحاولوا تقديم الإسعافات الأولية.

 

منطقة شتراوبينج

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة الألمانية اليوم السبت أن تركيا ألقت القبض على مدانين اثنين كانا فرا من مؤسسة طبية كانا محتجزين بها في منطقة بافاريا السفلى جنوب ألمانيا.

 

وأوضحت الشرطة الألمانية أن المدانين تم القبض عليهما في تركيا في 30 أغسطس الماضي.

وكان هذان المدانان هربا مع نزيلين اثنين آخرين من مستشفى منطقة شتراوبينج في 17 من الشهر الماضي. وكان تم القبض على النزيلين الآخرين في النمسا.

 

وأضافت الشرطة الألمانية أن أحد الرجلين الهاربين اللذين تم القبض عليهما في تركيا كان لفت الأنظار إليه في مركز للهجرة بمدينة أدرنة التركية الواقعة على الحدود التركية مع بلغاريا واليونان مشيرة إلى أنه تبين أثناء الفحص أنه أحد الهاربين من شتراوبينج والمطلوبين بموجب مذكرة اعتقال.

 

وأفادت الشرطة أنه كان برفقة رجل آخر تبين أنه الهارب الآخر.

وقالت الشرطة الألمانية إن أحد الاثنين المقبوض عليهما هو بوسني يبلغ من العمر 31 عامًا، تم ترحيله إلى ألمانيا قبل ظهر اليوم، ونُقل إلى سجن في بافاريا.

 

أما بالنسبة للرجل الثاني، وهو كوسوفي يبلغ من العمر 27 عامًا، فلا تزال عملية ترحيله إلى ألمانيا قيد البحث، بحسب الشرطة.

 

ويحقق الادعاء العام والشرطة الجنائية مع الأربعة بتهمة الاشتباه في احتجاز رهائن وإحداث إيذاء جسدي خطير.

 

ويُعْتَقَد أنهم كانوا هددوا موظفًا في مستشفى منطقة شتراوبينج بالقتل وأجبروه على فتح البوابة.

 

ووفقًا للشرطة، فإن هؤلاء الأشخاص كانوا محتجزين في مستشفى للأمراض النفسية بسبب تورطهم في جرائم تتعلق بالممتلكات والمخدرات.