الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل

مصادر فلسطينية :إعادة فتح معبر الكرامة الحدودي مع الأردن أمام المسافرين

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 10:22 ص
معبر الكرامة
معبر الكرامة

 أفادت مصادر فلسطينية بإعادة  فتح معبر الكرامة  الحدودي مع الأردن صباح اليوم الثلاثاء أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) عن المصادر قولها  إن المعبر يشهد حركة نشطة للمسافرين بعد إغلاقه لمدة يومين.

وأشارت إلى أن المعبر سيكون متاحا لحركة المسافرين فقط، وسيبقى مغلقا أمام دخول الشاحنات التجارية.

وكانت إسرائيل أغلقت المعبر التي تطلق عليه اسم "اللنبي"  أول أمس الاحد بعد مقتل ثلاثة إسرائيليين  في هجوم بإطلاق نار على محطة شحن   .

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «معبر الكرامة.. أحدث شاهد على تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين».

 

وأفاد التقرير: «معبر الكرامة الواقع بين الضفة الغربية والأردن أحدث شاهد على تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، إذ قُتل 3 إسرائيليين من عناصر الأمن في علمية إطلاق نار عند المعبر نفذها شخص جاء من الأردن على متن شاحنة وقام بإطلاق النار على قوات حراسة المعبر ووفقا لما قاله جيش وشرطة الاحتلال».

 

وأضاف: «بنيامين نتنياهو رئيس الورزاء الإسرائيلي وصف عملية معبر الكرامة بأنها تمثل يوم صعبا على إسرائيل، كما علق قائلا إن إسرائيل محاطة بما اسمه بـ«أيدلوجية قاتلة» تقودها إيران».

 

وتابع: «نتنياهو أشار أيضا إلى أنه يعمل على تحقيق أهداف الحرب والقضاء على حماس، وإعادة جميع المحتجزين بقطاع غزة على حد قوله، أُغلق المعبر من الجانبين حتى إشعارا آخر، وأعلن الأردن التحقيق في الحادث فيما أغلق الاحتلال كل المعابر البرية مع الأردن وفرض طوق أمني على مدينة أريحا ومدخليها الشمالي والجنوبي».

 

وأعلن مدير شرطة الجسر في فلسطين مصطفى دوابشة اليوم الاثنين إغلاق معبر الكرامة على الحدود الفلسطينية الأردنية أمام حركة المسافرين المغادرين والقادمين والشحن.

 

وأهاب دوابشة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - الفلسطينيين بعدم التوجه إلى المعبر، إذ تقرر إغلاقه في الاتجاهين.

 

وكان 3 إسرائيليين، قد قتلوا أمس /الأحد/ في إطلاق نار في جسر الملك حسين (معبر الكرامة)، وتم إغلاق المعبر في كلا الاتجاهين.

وكانت وزارة الداخلية الأردنية  أعلنت أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين،وقتل ثلاثة إسرائيليين في  هجوم بإطلاق نار على محطة شحن عند معبر اللنبي الحدودي مع الأردن .