الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بسبب حادث قطارين الشرقية

محافظ الدقهلية يأمر برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الصحة

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 02:02 ص
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية منذ اللحظات الأولي عن كثب تداعيات حادث تصادم قطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق بقطار ركاب رقم  281 ركاب المتجه من الزقازيق للاسماعيلية عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق .

 

بعد حادث قطارين الشرقية

وعلي الفور أمر محافظ الدقهلية الدكتور تامر مدكور برفع حالة الطوارئ القصوي بمستشفيات الصحه بالدقهليه وهيئة الإسعاف استعدادا لاستقبال اي حالات إصابة من ابناء الدقهليه او من خارجها في حالة الاحتياج الي ذلك .

 

وكلف اللواء طارق مرزوق، وكيل وزارة الصحه بالدقهليه بالتنسيق والمتابعة مع وكيل وزارة الصحه بالشرقيه الوضع الصحي للمصابين والتأكد من وجود مصابين او حالات وفاه من ابناء الدقهليه من عدمه وبعد استقرار الوضع ونقل كافة المصابين تبين إصابة عدد 4 مواطنين من أبناء الدقهليه ( عدد 3 مصابين من مدينة المنصوره - عدد 1 مصاب من السنبلاوين ) وهم الآن بمستشفي الزقازيق الجامعي يتلقون الرعايه الطبيه الكامله وتتم متابعة حالتهم أول بأول علي مدار الساعة .

 

وأعرب اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين داعيا الله عز وجل أن يتم شفائهم علي خير ، مشيرا إلي أنه يتابع حالتهم بكل دقه حتي يمتثلون للشفاء الكامل وخروجهم الي أسرهم ومنازلهم .

 

ومن جانبه اوضح " وكيل وزارة الصحه بالدقهليه " أنه فور إصدار " محافظ الدقهلية " توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات الصحه بالدقهليه تم علي الفور رفع درجة الاستعداد القصوي بمستشفيات (السنبلاوين وأجا وميت غمر) لكونهم الأقرب الي مدينة الزقازيق وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وتوفير وحدات الدم ببنوك الدم للتعامل الفوري مع اي حالات إصابة قد يتم نقلها الي هذه المستشفيات في حالة الحاجه الي ذلك .