الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

القوات الإسرائيلية تعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 12:29 م
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

 اعتقلت القوات الإسرائيليةّ يوم أمس واليوم الاثنين 20  فلسطينيا، على الأقل، من الضّفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن "عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين".

وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق نحو 45 صاروخاً صباح  اليوم الاثنين من لبنان باتجاه كريات شمونة، وإصبع الجليل، وشمال هضبة الجولان.

 

وذكرت قناة 14 الإسرائيلية أنه "تم اعتراض بعض الصواريخ وسقط بعضها في مناطق مفتوحة وأدى ذلك إلى اندلاع حرائق"، مشيرة إلى اختراق أربع طائرات بدون طيار الأراضي الإسرائيلية، ووقع عدد من الإصابات الطفيفة نتيجة لذلك.

 

وطبقا للوكالة، "جرى إبلاغ الأهالي  في مجدل شمس أنه لن تكون هناك دراسة اليوم أو غدا الثلاثاء بسبب الأوضاع الأمنية".

 

أكدت إذاعة جيش الاحتلال أن مسيرة أطلقت من لبنان وقطعت خلال 10 دقائق مسافة 30 كيلومترا دون اعتراضها، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل

وذكر الجيش الإسرائيلي أن مروحية تابعة لسلاح الجو هبطت اضطراريا، في الجليل الأعلى(الجزء الشمالي لمنطقة الجليل، شمال فلسطين)، منذ فترة قصيرة.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الهبوط الاضطراري للمروحية ناجم عن خطأ فني، وليس له صلة بالقتال بالقرب من الحدود اللبنانية، حسب صحيفة تايمز أوف اسرائيل اليوم الأحد، وتابع الجيش أن الحادث قيد التحقيق.

 

 وفي وقت سابق دخل 2,365,000 شخص إلى المنطقة المحمية صباح اليوم (الأحد) في وقت  غير عادي، ولأول مرة منذ فترة طويلة، حيث دقت صفارات الإنذار في الساعة 06:32 لمدة دقيقة ونصف تقريبا في عدد من المناطق المركزية بإسرائيل ، بما في ذلك غوش دان، وشيفالا، ومنطقة اليركون، وسهل يهودا وأجزاء من السامرة.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم الكشف عن إطلاق صاروخ أرض-أرض عبر الأراضي الإسرائيلية من اليمن، وأن الأصوات المتفجرة التي سُمعت مصدرها الصواريخ الاعتراضية، وسقط في منطقة مفتوحة، على ما يبدو بين قرية وعثر على بقايا صاروخ اعتراضي في منطقة محطة قطار فاتي موديعين، وأصيب خمسة رجال ونساء بجروح طفيفة.