الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة الاتصالات الأمريكية تتوصل إلى اتفاق مع العمال لإنهاء الإضراب

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 12:44 ص
أمريكا
أمريكا

توصلت شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة أيه.تي أند تي إلى اتفاق مبدئي جديد مع حوالي 5ر25 ألف عامل نقابي في الغرب والجنوب الشرقي الأمريكي لإنهاء إضراب عمالي في الجنوب الشرقي استمر 30 يوما للمطالبة بشروط أفضل في عقد العمل الجماعي.

 

أعضاء نقابة عمال الاتصالات الأمريكية توصلت إلى عقود جديدة 

 

وقال أعضاء نقابة عمال الاتصالات الأمريكية  (سي.دبليو.أيه) في بيان إنه تم التوصل إلى عقود جديدة مع فرعي أيه.تي.أند تي ساوث إيست وأيه.تي أند تي ويست.

 

أعضاء نقابة عمال الاتصالات الأمريكية

 

وبدأ العمال أعضاء نقابة عمال الاتصالات الأمريكية في العودة إلى أعمالهم بالشكل المعتاد اليوم. وقد تم التفاوض على عقود العمل في المنطقتين بشكل منفصل.

 

الإضراب ينهي الاتفاق 

 

وفي الجنوب الشرقي ينهي الاتفاق الإضراب الذي بدأ في منتصف أغسطس  الماضي ،وأصبح أطول إضراب في قطاع الاتصالات في تاريخ المنطقة.

 

وأشارت نقابة عمال الاتصالات الأمريكية إلى أن العمال الأعضاء في 9 ولايات أمريكية ضغطوا على الشركة لكي تتفاوض  بنوايا طيبة.

 

وفي شركة أيه.تي أند تي ويست  تم التوصل إلى الاتفاق بعد أن رفض العمال اتفاقا أوليا سبق التوصل إليه يوم 6 أيلول/سبتمبر الحالي.

 

العقد الجديد  يغطي 17 ألف عامل فني وممثل خدمة عملاء وغيرهم في الجنوب الشرقي

 

ويغطي العقد الجديد 17 ألف عامل فني وممثل خدمة عملاء وغيرهم في الجنوب الشرقي، ويشمل ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكنتاكي ولويزيانا وميسيسبي ونورث كارولينا وساوث كارولينا وتينسي.

 

قوة الوحدة  أعطت فرق التفاوض للوصول إلى عقود قوية

 

 

من ناحيته قال كلاود كومينجز رئيس نقابة سي.دبليو.أيه "اعتقد أن قوة الوحدة واتحاد أعضائنا والمتقاعدين  التي ظهرت أنثاء المفاوضات كانت مميزة وأعطت فرق التفاوض الدعم الذي يحتاجون إليه للوصول إلى عقود قوية.

 

الإصرار في إضراب أعضائنا

 

وأشار قال كلاود كومينجز رئيس نقابة سي.دبليو.أيه إلى: أنا لا أتحدث عن أعضاء أيه.تي أند تي في الجنوب الشرق والغرب فقط، رغم أن الإصرار في إضراب أعضائنا في أيه.تي اند تي ساوث إيست كان مميزا".