الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزارة الصحة اليابانية: ارتفاع عدد البالغين من العمر 100 أو أكثر للعام الـ54 على التوالي

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 10:42 ص
ارشيفية
ارشيفية

أظهرت بيانات وزارة الصحة اليابانية اليوم الثلاثاء أن عدد البالغين من العمر 100 أو أكثر وصل لرقم قياسي خلال سبتمبر الجاري بلغ 95 ألفا و119، فيما تعد الزيادة التي يتم تسجيلها للعام الـ54 على التوالي.

 

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية أن عدد من يبلغون من العمر 100 عام أو أكثر ارتفع بواقع 2980 شخصا حتى 15 سبتمبر الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث مثلت الاناث 3ر88% بواقع 83 ألفا و958 .

 

ويشار إلى أن اليابان تعد من الدول التي تسجل ارتفاعا سريعا في أعمار سكانها في العالم.

 

وقالت الوزارة إن متوسط العمر المتوقع في اليابان ارتفع إلى 14ر87 بالنسبة للنساء و 09ر81 للرجال خلال عام 2023، حيث ارتفع لأول مرة منذ ثلاثة أعوام، ويرجع ذلك لتضاؤل تأثير جائحة كورونا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة اليابانية وفاة امرأة في السبعينيات من عمرها في محافظة إيباراكي بعد إصابتها بفيروس أوز Oz جراء لسعة من حشرة القراد.

 

وبحسب الوزارة، فإن المرأة ، التي ليس لها تاريخ في أي رحلات سفر خارجية، زارت عيادة طبية الصيف الماضي وظهرت عليها أعراض تشمل الحمى والتعب وآلام المفاصل. وكان يشتبه في إصابتها بالتهاب رئوي ووصف لها مضادات حيوية، لكن ساءت أعراضها وتم نقلها إلى المستشفى في مركز تسوكوبا الطبي.


وعندما تم إدخالها إلى المستشفى، تم العثور على قرادة تمتص الدم في قاعدة فخذها الأيمن حيث وافتها المنية بعد حوالي شهر من حدوث التهاب في عضلة القلب.


وفقًا للمعهد الوطني للأمراض المعدية (NIID) ، تم اكتشاف فيروس Oz لأول مرة في عام 2018 واسمه  العلمي هو amblyomma testudinarium ، في محافظة إهيمه اليابانية.
وقالت الوزارة إنه لم يتم العثور حتى الآن على فيروس أوز خارج اليابان.


 

سجلت وزارة الصحة اليابانية أول حالة إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون إكس إي" لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء، أن الإصابة لسيدة في الثلاثينيات من العمر، وقد ثبت إصابتها بعد وصولها إلى اليابان قادمة من الولايات المتحدة في 26 مارس الماضي.