الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قيادي بحزب الله: لبنان لم يعد لقمة سائغة

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 02:14 م
حزب الله
حزب الله


أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني  الشيخ حسن البغدادي اليوم الأحد أن لبنان لم يعد لقمة سائغة و"الكيان الإسرائيلي يعيش أسوأ أيامه بسبب الاخفاقات".

ونقلت الوكالة الوطنية  للاعلام  اليوم عن البغدادي  قوله إنّ "الكيان الإسرائيلي يعيش أسوأ أيامه بسبب الإخفاقات التي وصل إليها من الخذلان، وهو يُراكم المزيد من الخسائر ، واستمرّ هذا الخذلان والتراجع لهم حتى تمكّنت جبهات المقاومة اليوم من إفقاده ثقته بنفسه ممّا عمّق الانقسام الداخلي وبدأ قطيع الشتات يفقد ثقته بقيادته".

وأضاف أن "عدوانه الجبان الأخير على لبنان لن يُغير من قرار المقاومة كما لم يمسّ القدرات الاستراتيجية لحزب الله، والأيام القادمة سوف تشهد على ذلك".

وقال: "إسرائيل اعتادت في عقيدتها العسكرية على الانتصارات السريعة، هذا كان في الماضي أمّا في عهد المقاومات المخلصة والحاضرة للتضحية، فلا أمل للكيان المؤقت بأيّ انتصار، والمدخل الوحيد لتوقف جبهات الإسناد هو الضغط على حكومة نتنياهو لإيقاف الحرب على غزة".

وأشار إلى أن "أهلنا في لبنان مطمئنون لقدرات المقاومة الإسلامية في الدفاع عنهم وحمايتهم، كما يثقون بالمطلق بقيادتها بما تتمتع من شجاعة وحكمة وصبر، فلبنان لم يعد لقمة سائغة، ولن يكون لهذا العالم المتجبّر موطئ قدمٍ في أرضنا مادام في عروقنا دم يجري".

وفي وقت سابق ، أكد الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق أعمق وابل من الصواريخ على إسرائيل، منذ بداية الحرب الحالية، حيث أطلق أربع دفعات من أكثر من 140 صاروخا وطائرة بدون طيار على وادي يزرعيل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد

 

وانطلقت صافرات الإنذار في مناطق حيفا وحولها وقاعدة رامات دافيد الجوية والناصرة والعفولة والجليل الأسفل ووادي يزرعيل، حسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية .

 

وفي أعقاب إطلاق وابل الصواريخ، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ ضربات ضد أهداف لحزب الله في لبنان.

 

ونتيجة لإطلاق النار على شمال إسرائيل، أصيب ستة أشخاص.

 

ومن جهة أخرى، ذكر موقع 0404 الإسرائيلي أن  12 إسرائيليا  أصيبوا بجروح متوسطة جراء قصف صاروخي من لبنان باتجاه شمال البلاد .

 

وأضاف أن صاروخا أصاب بصورة مباشرة منزلا في بلدة كريات بياليك جنوب حيفا ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى .

 

وأشار الموقع إلى إصابة شخصين  / 56 عاما و17 عاما / بشاظيا صاروخ  إضافة إلى نقل ستة جرحى إلى المستشفى  أصيبوا وهم في طريقهم إلى الأماكن المحصنة .

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل، صباح اليوم الأحد.

 

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ الليلة الماضية.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في مدينة كريات بياليك، قرب مدينة حيفا وموريشت وهي بلدة في منطقة الجليل الأسفل وهي الجزء الجنوبي لمنطقة الجليل، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.