السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة اللبنانية تكشف عن حصيلة جديدة للعدوان الإسرائيلي

السبت 28/سبتمبر/2024 - 04:31 م
الغارات الإسرائيلية
الغارات الإسرائيلية على لبنان

قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن  1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان المستمر منذ أيام على مناطق متفرقة من البلاد وخصوصًا الجنوب.

 

بيانات إيرانية 

 

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية اليوم، أن  نائب قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني ومسئول ملف لبنان العميد عباس نيلفوروشان ، في الهجوم الذي شنه "النظام الصهيوني" يوم الجمعة على لبنان.. قُتل 

 

وأوضحت :"العميد عباس نيلفوروش استشهد في الهجوم الإسرائيلي على بيروت، إلى جانب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله."

وأعلنت الخطوط الجوية الإيرانية تعليق رحلاتها إلى مطار الحريري في لبنان حتى إشعار أخر.

تصريحات إسرائيلية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤاف جالانت، اليوم، إن الجيش الإسرائيلي نفذ أمس واحدة من أهم عمليات الاغتيال في تاريخ إسرائيل، وذلك تعليقًأ على تأكيد حزب الله اغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

وأضاف "جالانت" في تصريحات صحفية نشرتها وسائل إعلام أن عملية الأغتيال أنهت حسابًا طويل الأمد مع نصر الله، متابعًا :"عملياتنا الأخيرة دوى صداها في عموم الشرق الأوسط وهي رسالة واضحة لمن يعمل ضدنا.

 

فيما نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر عسكريأن سلاح الجو للاحتلال نفذ عمليتي اغتيال في بيروت قبل قليل.

 

قالت حركة الجهاد الاسلامي، اليوم، إن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله هي خسارة "فادخة" عربية واسلامية وللمقاومة.

وأوضحت الحركة في بيان لها أن مصر الله قُتل إثر :"غارة صهيونية حاقدة استهدفته أمس الجمعة في المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت".

 

وأضافت:" أننا إذ نشعر بألم الفراق ومرارته، وبفداحة فقدان هامة عربية وإسلامية مقاومة، اختطت طريق النصر للأمة، فإننا في الوقت ذاته نشعر بالفخر بإرثه المبارك بعشرات الآلاف من المجاهدين والكوادر والقادة الذين تربوا على نهج سماحته، على طريق الشهادة وفلسطين".

اعلان حداد

 

وأعلن العراق، اليوم، الحداد ثلاث أيام على روح الأمين العام لحسن نصر الله الذي اغتيل أمس في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبي.

 

فيما قالت حركة أنصار الله الحوثي اليمنية، إن :" استشهاد السيد حسن نصرالله سيزيد جذوة التضحية وشكيمة الاستمرارية وستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي وكيانه المؤقت".

 

وأعلنت طهران "رفع راية العزاء فوق قبة العتبة الرضوية في مشهد حداداً على سيد المقاومة وقائدها سماحة السيد الشهيد حسن نصر الله".