الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكري رحيلها..تعرف علي قصة حب كوثر العسال ومحمد وفيق

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 02:22 م
كوثر العسال ومحمد
كوثر العسال ومحمد وفيق

تحل اليوم الذكري ال 11 لوفاة الفنانه كوثر العسال التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم في 29 سبتمبر عام 2013، وذلك بعد صراعها مع مرض السرطان، ومشاركتها في كثير من الأعمال الفنيه.

ما هي نشأة كوثر العسال

ولدت الفنانه كوثر العسال في 26 نوفمبرعام 1939 في محافظة القاهره، وهي  أبنة خال الفنان الكبير محمد وفيق،وهي ممثله وكاتبه مصريه، وحصلت علي شهادة الثقافه في السينما والمسرح.

 

تزوجت الفنانه كوثر العسال مرتين الأولي من الفنان عبد المنعم إبراهيم وهي كانت الزوجه الرابعه في حياته، والمره التانيه من أبن خالها الفنان الكبير محمد وفيق الذي كان يحبها منذ الصغر، ولكنه لم يعترف لها بحبه ف تزوجت بالفنان عبد المنعم إبراهيم.

وبعد وفاة زوجها عبد المنعم إبراهيم أعترف لها بحبه الذي كان يخفيه من 20 عام ووافقت علي الزواج منه.

وفي وقت سابق، في لقاء تلفزيوني لمحمد وفيق قال: "انا وكوثر ملناش غير بعض إحنا ماليين حياتنا ببعض"

 

أبرز أعمال كوثر العسال

شاركت الفنانه كوثر العسال في أكتر من 50 عمل فني في الدراما والتلفزيون أبرزهم :"لن أعيش في جلباب أبي، بنات الثانويه، اهل الطريق، أبناء الورد، القاهره والناس، قالب الخير ينتصر أحيانا".

كما شاركت أيضا في السينما من أعمالها :"شفاه غليظه، الأرهاب، أنف وثلاث عيون، من أجل الحياه، إمرأه للحب، مين يقدر علي عزيزه، حافيه علي جسر الذهب، السلم الخفي، نحن لا نزرع الشوك، الوديعه، الحرام، صباح الخير يا زوجتي العزيزه، ليله واحده، أجازه بالعافيه، العقل والمال، لعبة الحب والجواز، إمرأه في دوامه، ليله واحده".

وشاركت في مسرحية القضيه رقم واحد.

ومن أخر أعمالها مسلسل لن أعيش في جلباب أبي.

وفاة كوثر العسال

رحلت الفنانه كوثر العسال عن عالمنا في 28 سبتمبر عام 2013 عن عمر يناهز 72 عام ،بعد صراعها مع مرض السرطان.

وقرر زوجها محمد وفيق بعد وفاتها التبرع بكل مجوهرتها لصالح علاج مرضي سرطان الأطفال، والتبرع بمنزلها بكل ما فيه من أثاث الي شاب مقبل علي الزواج وذلك بناء علي وصيتها، وأوصي بأن يدفن بجانبها لحبه وتعلقه بها.