الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية وأنباء عن محاولة اغتيال لقائد وحدة بدر

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 03:47 م
غارة اسرائيلية على
غارة اسرائيلية على بيروت

قالت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي شن غارة عنيفة على  منطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية  ببيروت، وسط أنباء عن أن المستهدف قائد وحدة بدر بحزب الله اللبناني.

 

غارات عنيفة واستهداف

 

وأضافت الوكالة أن  الغارة المعادية التي شنها الطيران الحربي قبل قليل في  منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت  ،  استهدفت  شخصية في شقة سكنية.

 

ونقلت وسائل إعلام عن جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إنه قام باستهداف قيادي في حزب الله وأنه يتحقق من نتائج الضربة.

 

وأقر حزب الله اللبناني، اليوم السبت، باغتيال علي كركي، القيادي في الحزب بغارة جوية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت .

 

بيان رسمي

 

وقال الحزب في بيان له :"كل فخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الى أهل المقاومة والشهداء، القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي أستشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك".

 

العثور على الجثة

 

قال مصدران في حزب الله اللبناني، اليوم، إنه تم العثور على جثة الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي اغتيل جراء غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

وأضاف المصدران أن الجثة لا يظهر عليها جروح مما يعني أن سبب الوفاة قوة الإنفجار.

 

و قالت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم، إن 17 شخصًأ قُتل من عائلة واحدة إثر غارة إسرائيلية على قرية "زبود" في البقاع الشمالي.

 

مجزرة جديدة

 

ونقلت الوكالة عن مراسلها قوله إن :"إرتقاء عائلة مؤلفة من 17 شخصا وأكثر بالغارة التي ضربت زبود في البقاع الشمالي منذ بعض الوقت، وما زال البحث جاريا عن ناجين تحت الأنقاض.

 

كما تحدث مراسل الوكالة في الهرمل عن إغارة إسرائيل على لى محيط مدينة الهرمل على الحدود مع سوريا. ، و بلدة حلبتا بالبقاع الشمالي.

 

كما نقلت الوكالة عن بيانات لحزب الله قصفه لعدة مواقع في إسرائيل حيث قال في بيان :"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر يوم الأحد 29-09-2024 تحركات لجنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة الصاروخية".

 

وذكر في بيان ثاني :" دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:00 من يوم الأحد 29-09-2024 مستعمرة ساعر بصلية صاروخية".

 

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أسامة أبو ردينة، اليوم، أن المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة من عدم الاستقرار، محملًا الادارات الأمريكية المتعاقبة مسئولية التطورات الأخيرة.

 

وقال أبو ردينة" في بيان نشرته وكالة "وفا" الرسمية : إن الحل الوحيد لضمان مستقبل أمن ومستقر للمنطقة هو حل القضية الفلسطينية حلا عادلا، وفق الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.، مضيفًا أن :"استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد، وأكثر من مئة ألف جريح في قطاع غزة، بالإضافة إلى أكثر من 700 شهيد، و11 ألف معتقل منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية، وتدمير المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية لن يجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل سيجر المنطقة والعالم إلى مزيد من العنف والفوضى وعدم الاستقرار".