الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أقوال اللاعب مؤمن زكريا في واقعة السحر المفبرك

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 03:05 م
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

أعلنت النيابة العامة بالقاهرة عن توجيه تهم نشر أخبار كاذبة وابتزاز في القضية المتعلقة بالسحر المفبرك ضد لاعب كرة القدم المصري مؤمن زكريا، لاعب الأهلي السابق.

 

جاء ذلك بعدما قام المتهمون باختلاق قصة السحر وعرضها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار حالة من الجدل والضجة خلال الأيام الماضية.

 

قرار النيابة بشأن المتهمين

 

قررت النيابة العامة حبس المتهمين في القضية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بينما تم إخلاء سبيل صاحب الاستوديو الذي شارك في تصوير الفيديو المفبرك، والذي كان جزءًا من خطة المتهمين لنشر الواقعة.

 

وتأتي هذه القرارات على خلفية قيام المتهمين بتزوير حقيقة العثور على أعمال سحرية، حيث زعموا أنهم عثروا على أوراق تحمل صورة اللاعب مؤمن زكريا مع طلاسم غير مفهومة مدفونة في مقابر الإمام الشافعي.

التهم الموجهة للمتهمين

وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، من بينها نشر أخبار مفبركة تهدف إلى التشهير والابتزاز، بجانب تهم أخرى تتعلق بالنصب.

 

ويُعتقد أن الهدف الأساسي من افتعال هذه القصة كان تحقيق مكاسب مادية عن طريق استغلال "التريند" على مواقع التواصل الاجتماعي، وجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدات لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

شهادة اللاعب مؤمن زكريا أمام النيابة

استمعت النيابة إلى أقوال مؤمن زكريا الذي حضر بنفسه للإدلاء بشهادته حول الواقعة.

 

أكد اللاعب أنه لم يكن على علم بأي تفاصيل حول هذا السحر المفترض، وأنه لا يعرف المتهمين ولم يكن له أي علاقة بهم. وأوضح زكريا أنه فوجئ بانتشار هذه الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرها محاولة للتشهير به واستغلال وضعه الحالي للتربح.

 

أضاف زكريا: "ما يحدث هو استغلال لشخصي والتشهير بي، فأنا لم أكن على علم بأي شيء يتعلق بالسحر ولم أتواصل مع أي من هؤلاء المتهمين". كما طالب اللاعب بإثبات الحالة رسميًا، ودعا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين لضمان عدم تكرار هذه الأفعال.

ملابسات استدعاء اللاعب للنيابة

استدعت النيابة مؤمن زكريا للتحقيق في الواقعة التي أثارت الجدل، حيث ظهر اللاعب في نيابة الخليفة مرتديًا ملابس بسيطة، محاطًا بعدد من أفراد الأمن لمساندته.

 

وجرى الاستماع إلى شهادته حول التفاصيل التي انتشرت على الإنترنت، والتي زعمت وجود أعمال سحرية تخصه مدفونة في مقابر أسرة مجدي عبدالغني، نجم الكرة المصرية السابق.

 

اعتراف المتهمين

خلال التحقيقات، اعترف المتهم الرئيسي رمضان العقبي، وهو التربي المتورط في الواقعة، أن الهدف من اختلاق قصة السحر المفبرك كان تحقيق "التريند" على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكشف العقبي أن القصة بأكملها تم تلفيقها بالتعاون مع معاونيه من أجل جذب الانتباه وزيادة المشاهدات وبالتالي تحقيق مكاسب مالية.

 

وأوضح المتهم أنهم قاموا باختلاق مشهد استخراج أوراق وطلاسم من المقابر، وادعوا أنها تخص مؤمن زكريا بهدف إثارة الجدل وزيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

تأثير الواقعة على مؤمن زكريا

من المعروف أن مؤمن زكريا يعاني من مرض ضمور العضلات الذي أدى إلى ابتعاده عن الملاعب منذ عام 2019.

 

وأثرت هذه الواقعة بشكل سلبي على حالته النفسية، إذ أشار زكريا في تصريحاته إلى أن هذه الشائعات تسببت له في الكثير من المتاعب النفسية، وأكد أنه لن يتهاون في حقوقه القانونية ضد من يحاول استغلاله أو الإساءة إليه.