الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

صور أقمار صناعية تكشف أضرار كبيرة في قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 10:49 ص
قاعدة نيفاتيم
قاعدة نيفاتيم

قالت وكالة أسوشيتد برس، اليوم، إن أضرار تم تسجيلها داخل قاعدة نيفاتيم الجوية بصحراء النقب وذلك بسبب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قبل أيام.

 

وذكرت الوكالة أن صور الأقمار الصناعية لمستودع طائرات في قاعدة جوية عسكرية إسرائيلية رئيسية، تم التقاطها بعد وابل هائل من الصواريخ الإيرانية،  حيث تم رصد وجود ثقب كبير في السقف في بعض المباني الخاصة بالقاعدة.

 

وأظهرت  صور قاعدة نيفاتيم الجوية في جنوب إسرائيل يوم الأربعاء الأضرار التي لحقت بسقف صف من المباني بالقرب من المدرج الرئيسي، حيث يمكن رؤية قطع كبيرة من الحطام منتشرة حول المبنى.

 

 وكشفت الوكالة، أن نيفاتيم هي موطن لأكثر طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تقدمًا، بما في ذلك طائرات الشبح إف-35 لايتنينج 2 التي تنتجها الولايات المتحدة، ولكنها عادت وتحدثت عن أنه  ليس من الواضح من صور الأقمار الصناعية ما إذا كانت أي طائرة موجودة في المستودع عندما تم ضربه.

 

صور القاعدة العسكرية

ومن جانبه قال إعلام إسرائيلي، إن الأضرار في قاعدة نيفاتيم جراء الهجوم الصاروخي الإيراني ستؤثر سلبا على الدفاع الجوي الإسرائيلي.

هجوم إيراني

أعلن الحرس الثوري الإيراني رسمياً  الثلاثاء، أنه "رداً على استشهاد هنية، أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل. وإذا رد النظام الصهيوني على الهجوم الإيراني، فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

 

وأعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، حينها عن إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ من إيران، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن ‏الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب.

 

وكشف الحرس الثوري الإيراني أنه استهدف خلال الضربة  قواعد جوية إسرائيلية استخدمت في التآمر والتخطيط لاغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله وقادة عسكريين في حزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.


وأمس أكد مندوب إيران بالأمم المتحدة أن إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

دعم الغرب لإسرائيل

وأضاف مندوب إيران بالأمم المتحدة أن دعم الغرب لإسرائيل يشجعها على سلوكها "المقيت"، مؤكدا أن هجماتنا الصاروخية كانت ضرورية ومتناسبة.