الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

باحث سياسي: الاحتلال لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 01:26 م
العدوان على غزة
العدوان على غزة

قال نضال السبع، الكاتب والباحث السياسي، إن دولة الاحتلال تذهب نحو المزيد من التشدد والتصعيد، ولم يلفتون إلى الأصوات الدولية التي تدفع نحو التهدئة والسلام، لافتا إلى أن الإسرائيليين لا يسمحون لأي من الأطراف الدولية بالتدخل، فضلا عن أنهم عطلوا كل المبادرات الدولية، إلى جانب انهم لم ينصتوا إلى مناشدات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحاكم الدولية حول التهدئة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية

وأضاف «السبع»، خلال مداخلة له على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال ماضية في الحرب والتصعيد، لافتا إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتقد أنه لديه تفويضا غربيا و أمريكيا لفعل ما يريد داخل قطاع غزة، على الرغم من خجل الجانب الأمريكي من ما يفعله نتنياهو، وسعيه للتوصل إلى تسويات، فضلا عن عقد صفقات لتهدئة الأوضاع.

 

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الآن مشهد الحرب في غزة يتكرر بالداخل اللبناني»، لافتا إلى أن بنيامين نتنياهو يعتقد انه لديه وقت نحو 50 يوما لتعطيل كل الحلول، حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية، موضحا أن وزير الخارجية اللبنانية عبدالله أبو حبيب قال خلال تصريحاته أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قبل اغتياله وافق على وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية.

 

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كشف جيش الاحتلال عن اعتراض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية أمام شواطئ نهاريا وتحطمتا في منطقة مفتوحة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أعلن الحوثيون استهدافهم هدفا حيويا في تل أبيب بعدد من الطائرات المسيّرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 غارة إسرائيلية على محيط بلدة الحوش

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية عن غارة إسرائيلية على محيط بلدة الحوش في منطقة صور بجنوب لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.