الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انـ. ـفجار المنطقة.. تداعيات الرد الإسرائيلي بشكل قوي على هجوم طهران

السبت 05/أكتوبر/2024 - 09:21 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن نتنياهو لم يحقق هدفًا سياسيًا واحدًا من استخدام القوة ضد المقاومة سواء حزب الله أو حركة حماس، بدليل عدم نجاحه في الإفراج عن الأسرى أو إعادة سكان شمال دولة الاحتلال، ووقف هجمات حزب الله.

 

نتنياهو يتحدث كذبًا بأنه يحارب على عدة جبهات

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن نتنياهو يتحدث كذبًا بأنه يحارب على عدة جبهات، لأنه لا يحارب دول، ولكنه يحارب جماعات مسلحة مثل الحوثي وحزب الله، وهذه الجماعات لا تمتلك مطارات أو أسلحة بحرية.

 

وأوضح أن التوقعات تشير إلى قيام دولة الاحتلال بالرد على طهران خلال الفترة المقبلة، للحفاظ على الهيبة العسكرية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تريد أن تقوم دولة الاحتلال بالرد بشكل قوي على طهران، حتى لا ترد إيران، وبالتالي تتطور الأوضاع إلى حرب إقليمية كبيرة من خلال تدخل إيران والعراق وروسيا وسوريا، وبالتالي تنفجر المنطقة، وهذا ليس في صالح أحد.

 

اختراق حزب الله وإيران بشكل كبير جدّا

قال بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن دولة الاحتلال نجحت في تطوير قدراتها العسكرية خلال آخر 20 عامًا، حيث تمتلك القوات الإسرائيلية أحدث الطائرات الامريكية، والدفاع الجوي الإسرائيلي أحد أقوى أنظمة الدفاع على مستوى العالم، خاصة وأنه نظام متعدد الطبقات.

 

وأضاف "عبد الفتاح"، أن دولة الاحتلال تطورت بشكل مذهل في مجال المخابرات وحروب الجيل الخامس، وهذا واضح من اختراق حزب الله وإيران بشكل كبير جدّا، وهذا الأمر حدث بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

 

وأشار إلى أن القوة الإسرائيلية لم تحقق الأمن الكامل لدولة الاحتلال، بدليل تهجير 120 ألف متسوطن من شمال دولة الاحتلال، خلاف أن دولة الاحتلال لم تنجح في الإفراج عن الأسرى الموجودين في غزة  رغم تدمير القطاع.

 

نتنياهو يسعى لضرب جنوب لبنان

قال بشير عبد الفتاح، الباحث السياسي، إن دولة الاحتلال أعلنت عن أن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة محدودة، ورغم ذلك استمرت  الحرب لمدة أكثر من عام، وبعد ذلك دخلت دولة الاحتلال في لبنان، وتتحدث عن عملية محدودة أيضاً.