الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مصر تايمز ينفرد بنشر قصائد أحمد دومة بديوان كيرلي الذي يواجه تهم ازدراءً للأديان

السبت 05/أكتوبر/2024 - 10:31 م
 قصائد أحمد دومة
قصائد أحمد دومة بديوان كيرلي 

سادت حالة من الجدل بين المفكرين ورجال الدين خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ديوان شعري كتبه الشاعر أحمد دومة، والذي اعتبره البعض ازدراء واضح للأديان وتعدي على الذات الإلهية.

 

كما تسبب الديوان الشعري في إصدار النائب العام قرارا عاجلا، قبل قليل، يقتضي باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قدمت من العديد من الأشخاص بشأن نشر ديوان شعري للشاعر أحمد دومة.

 

وينفرد موقع "مصر تايمز" بنشر قصائد أحمد دومة بديوان كيرلي الذي يواجه تهم ازدراءً للأديان.

 

في قصيدة إهداء وعتاب في ديوان كيرلي تجرأ على الذات الألهية حينما قال "لـ لله: على انحيازه للقتلة وأولاد الزنا"

 

وفي قصيدة قبل الأوان تجرأ على الذات الألهية قائلاً: اخره هو الرب منحاز لمين للى عاشوا بيطلبوا دم الحسين ولا لكلاب السكك. 

 

كما كلفت النيابة العامة لجنة من المختصين بالأزهر الشريف بفحص عبارات ديوان شعر كيرلي لـ احمد دومة يتضمن عبارات تحمل اعتداءً على الذات الإلهية، وازدراءً للأديان.

 

 

قرار النائب العام

وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قدمت من العديد من الأشخاص بشأن نشر ديوان شعري يتضمن عبارات تحمل اعتداءً على الذات الإلهية، وازدراءً للأديان.

 

وبمطالعة النيابة العامة لديوان الشعر -محل البلاغ- عبر شبكة المعلومات الدولية، تبينت احتواءه على تلك العبارات، وأمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة.

 

كما أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قدمت من العديد من الأشخاص بشأن نشر ديوان شعري للشاعر أحمد دومة يتضمن عبارات تحمل اعتداءً على الذات الإلهية، وازدراءً للأديان.

 

وبمطالعة النيابة العامة لديوان الشعر -محل البلاغ- عبر شبكة المعلومات الدولية، تبينت احتواءه على تلك العبارات.

 

 النيابة العامة 

كما أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حول الواقعة، وكلفت لجنة من المختصين بالأزهر الشريف بفحص عبارات ذلك الديوان، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

فتوى إباحة السرقة

وفي وقت سابق؛ أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول مقطع مصور يتضمن فتوى بإباحة السرقة. 

 

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار مقطع مُصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن فتوى من أحد الأشخاص بإباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز، محرضًا المواطنين على ذلك، وعلى أثر ذلك أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل في تلك الواقعة، حيث أمرت النيابة العامة بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.