الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزارة الشئون النيابية: نصر أكتوبر درس ممتد فى الوطنية والتضحية والعزيمة

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 04:10 م
الوزير محمود فوزي
الوزير محمود فوزي

تقدمت  وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، اليوم،  بالتهنئة للشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 


وقالت الوزارة في بيان لها :"وتظل حرب أكتوبر رمزًا للعزيمة والإصرار، حيث سطرت قواتنا المسلحة بطولاتٍ وتضحياتٍ عظيمة، انتزع المصريون فيها حقوقهم من أجل استعادة الأرض والكرامة وفرض السيادة الوطنية."

النتصارات درس ممتد في الوطنية والتضحية

 

وأضاف :"أن هذه الانتصارات ليست مجرد ذكرى نحتفل بها كل عام، بل هي درس ممتد في الوطنية والتضحية، وتظل هذه الحرب تخطيطًا وإعدادًا وتدريبًا وتفاوضًا، نموذجًا ملهما للأجيال القادمة في قوة وصلابة الإرادة الوطنية الجمعية التي ان شاءت فعلت، وأن خططت نفذت لبناء وطننا الغالي، وتظل دائما مصر حرة أبية.".

 

وأختتمت الوزارة بيانها قائلة :"كل عام ومصر بخير، وعاش شعبها الأبي وقواتها المسلحة العظيمة."

 

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وكتب الحساب الرسمي لقرينة الرئيس على فيس بوك: “في الذكرى الواحد والخمسين لنصر أكتوبر المجيد، أتقدم بأسمى آيات الفخر والاعتزاز لأبطال القوات المسلحة الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أعظم ملاحم البطولة والعزة، نحتفل اليوم بإنجاز خالد في تاريخ الأمة، صنعه رجال آمنوا بوطنهم واستقلاله، كل التحية لأبطالنا وشهدائنا الأبرار ولشعبنا العظيم الذي يقف دائما سندا لجيشه”.

 

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر يأتي من كل عام حاملاً معه نسائم الانتصار والمجد تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في ذكري حرب أكتوبر المجيدة: "تتزامن الاحتفالات بذكري الانتصارات مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة.. مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها بعد أن تم إعدادهم، وفقاً لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية".

 

و قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل محمـد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة ومصافحة عدداً من أفراد أسرته , كما صافح عدداً من قدامى قادة حرب أكتوبر وعدداً من قادة القوات المسلحة وعدداً من كبار رجال الدولة