الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

انطلاق شراكة استراتيجية بين التحالف الوطني وموانئ دبي العالمية

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 02:42 م
التحالف الوطني للعمل
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

يعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة موانئ دبي العالمية.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

 تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات

تأتي هذه الشراكة في إطار سعي الطرفين المشترك لتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

يهدف هذا البروتوكول إلى تضافر الجهود بين المؤسستين والاستفادة من خبرات كل منهما، لتنفيذ مجموعة من المشاريع والبرامج التي تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على مجالات التعليم والصحة والتدريب والتوظيف والتمكين الاقتصادي والمساعدات الغذائية والاجتماعية والتنمية المستدامة وكافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

ويبدأ تنفيذ البوتوكول اليوم مع مؤسسة موانئ دبي العالمية بمبادرة العودة الي المدارس استكمالاً الجهود التحالف الوطني في موسم المدارس لتوزيع طرود ومستلزمات مدرسية علي طول نهر النيل بداية من محافظة الاقصر ومروراً بمدينة إسنا ومدينة ادفو ومدينة كوم امبو وانتهاء بمحافظة أسوان، والتي تأتي تتويجاً لعلاقات التعاون القائمة بين التحالف الوطني ومؤسسة موانئ دبي العالمية، بأن هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، وسيفتح آفاقاً جديدة للتعاون المشترك في المستقبل.

 الأكاديمية الوطنية للتدريب

وفي وقت سابق؛ أعلنت إدارة المنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشر والمقرر إقامتها في مصر عن تولي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الإشراف على ملف إدارة المتطوعين واختيارهم على أن تتولى الأكاديمية الوطنية للتدريب -عضو التحالف الوطني- تدريب وتأهيل المتطوعين على الأدوار التي سيقومون بأدائها خلال المنتدى.

منتدى شباب العالم

ويشارك الشباب المنظمين لمنتدى شباب العالم بدورهم تنظيم وتنسيق أنشطة المنتدى وفعالياته كاستمرار لدورهم في تنظيم الفعاليات الكبرى والدولية التي تمت على أرض مصر خلال السنوات الماضية.

 

وتستقبل مصر وفود العديد من الدول وكبار المسؤولين والشخصيات للمشاركة في أعمال المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12»، والذي ينظمه برنامج موئل الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة التنمية المحلية في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل.