الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مـ.ـقتل جندي إسرائيلي في شمال غزة وإصابة آخر في جنوب لبنان

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 10:17 ص
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

 أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل  جندي في معارك شمال قطاع غزة.

وذكر موقع 0404 الإسرائيلي أن الجندي القتيل كان يعمل  في الكتيبة 12 في لواء جولاني، مشيرا إلى تشييع  جثمانه اليوم.

 

وفي حادث آخر، أصيب جندي إسرائيلي من الكتيبة 7012 بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب لبنان وتم نقله الى المستشفى  لتلقي العلاج الطبي.

 

كما أفادت مصادر أمنية، بشن إسرائيل سلسلة جديدة من الغارات الجوية في وقت متأخر من مساء اليوم الاثنين على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، الموالي لإيران.

الغارات الجوية

وتصاعد دخان كثيف برتقالي اللون فوق منطقة الشياح الواقعة في الطرف الجنوبي الغربي من الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المنطقة تم استهدافها بصاروخين إسرائيليين على الأقل.

وسُمع دوي انفجارين شديدين في أنحاء العاصمة بيروت.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت فوق العاصمة بيروت، مما تسبب في حالة من الذعر بين آلاف النازحين الذين لجأوا إلى المدارس ومواقف السيارات هربا من القصف الإسرائيلي.

وتركز القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت في وقت سابق من اليوم سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت ترافقت مع تحليق للطائرات المسيرة الإسرائيلية، واستهدفت مناطق الرويس والليلكي والمريجة ومحيط ملعب الراية والشياح.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم على مدينة صور مستهدفا منزلا ما أدى إلى مقتل شخص وجرح عدد من الأشخاص. كما أغار على بلدتي باريش ومجدل زون وأطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة وبلدات علما الشعب، والخيام والبرج الشمالي وطيردبا والمنطقة الواقعة بين بلدتي دبين وبلاط في جنوب لبنان.

 

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، في وقت سابق من اليوم الإثنين، سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عددا من المناطق الجنوبية.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم على بلدات الخيام وزبدين، وطيرحرفا، الجنوبية، وقصفت المدفعية الإسرائيلية مجرى نهر الليطاني، ومنطقة الخردلي، وبلدتي كفركلا، الخيام، وأطراف بلدة أبل السقي، وسهل مرجعيون، وبلدة دبين في جنوب لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.