الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

السلطات الألمانية تغلق منصة لعرض مواد إباحية عن الأطفال على الشبكة المظلمة

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 12:52 م
ألمانيا
ألمانيا

 أعلنت السلطات الألمانية اليوم الثلاثاء إغلاق منصة كبيرة على الشبكة المظلمة للإنترنت تعرض محتويات إباحية عن الأطفال.

 

وأعلن وزير الداخلية المحلي في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، هربرت رويل، أنه تم توجيه ضربة أمنية لداعمين رئيسيين للمنصة.

 

وذكر رويل أن عدد مستخدمي المنصة يقدر بمئات الآلاف، مضيفا أن القضية "كبيرة بشكل مذهل".

وجرت حملة تفتيش في ست ولايات ألمانية في أيلول/سبتمبر الماضي. وتمكن المحققون من تحريز أدلة شاملة. وتم إجمالا العثور على 1517 حرزا، مثل أجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف محمولة.

 

وذكر رويل أن أقراص الفيديو الرقمية وأشرطة الفيديو المضبوطة وحدها تملأ 94 صندوقا، مشيرا إلى أنه لا يمكن حاليا تقدير الحجم الدقيق للبيانات.

 

وأوضح الوزير أن هناك بيانات يبلغ حجمها 5ر13 تيرابايت على جهاز الكمبيوتر الخاص بمتهم واحد، وهو ما يعادل حوالي 4ر3 مليون صورة.

 

ووفقا للبيانات، فإن المشتبه بهم رجلان يبلغان من العمر 45 و56 عاما من ولاية شمال الراين-ويستفاليا، ورجل يبلغ من العمر 43 عاما من ولاية شليزفيج-هولشتاين، ورجل يبلغ من العمر 61 عاما من ولاية بادن-فورتمبرج، ورجل يبلغ من العمر 62 عاما من ولاية سكسونيا السفلى، ورجل يبلغ من العمر 69 عاما من ولاية راينلاند-بفالتس، وآخر يبلغ من العمر 45 عاما من ولاية بافاريا. ويوجد ستة مشتبه بهم رهن الاحتجاز.

 

ويعتبر المتهمون "الداعمين الرئيسيين" للمنصة على الشبكة المظلمة، وأوضح رويل أنه يتم التحقيق معهم بتهمة نشر محتوى إباحي عن الأطفال ضمن تشكيل عصابي، مشيرا إلى أن المتهمين نشروا ملفات صور وفيديو على الشبكة المظلمة تظهر اعتداءات جنسية على فتيات قاصرات.

 

وفي وقت سابق ، صرح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس اليوم الخميس، في مدينة شتيتين البولندية بأن بلاده تعتزم إرسال 120 جنديا إلى الدولة الجارة للمساعدة في مواجهة الفيضانات.

ألمانيا ترسل 120 جنديا إلى بولندا للمساعدة في مواجهة الفيضانات
 

وأوضح الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، أن هؤلاء الجنود سيساعدون في إصلاح البنية التحتية وأعمال إزالة الأنقاض في البلاد.

 

وقال بيستوريوس إن من المقرر أن تشرع طليعة من هذه المجموعة في العمل على وجه السرعة مضيفا أن من المقرر أن تستمر المهمة مبدئيا لمدة ثمانية أسابيع.