الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"متحدث فتح": الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 11:42 م
عبد الفتاح دولة
عبد الفتاح دولة

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن الإبادة الجماعية في غزة وصمة عار على جبين العدالة الدولية، مشيرًا، إلى أن مشاهد الحرب دموية ومؤلمة للغاية، بعدما قبلت بعض الدول استمرار المجزرة سنة كاملة.  

 

الإبادة الجماعية

 

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الفلسطينيين يعيشون أياما كارثية، فلم يعد يكترث أحد بهم، ولم يعودوا يثقون في القانون الدولي والعدالة الإنسانية.

 


وتابع عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أن هذا العالم ليس صادقا مع الفلسطينيين، ففي الوقت الذي تُشن فيه التشريعات وتتخذ فيه الإجراءات بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فإن هذا الأمر لم يكن له أي تطبيق فعل على الأرض. 

 

إسرائيل أخذت 27 مليار دولار من البنوك والهيئات للحفاظ على استمرارية الحرب

 

قال العميد دكتور طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، أن هناك 360 ألف نازح من غلاف غزة إلى داخل إسرائيل، وهو ما انعكس على الاحتياجات الغذائية والاقتصادية في دولة الاحتلال، لافتا إلى أن كل هذه التكاليف لا تتمكن إسرائيل من تحملها لأكتر من 3 أشهر إلا بفضل الدعم الدولي.

 

وأوضح «العكاري» خلال كلمته في الندوة الثانية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تناقش تطورات أزمة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامناً مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام، أن إسرائيل تعاني من الضغط الاقتصادي بسبب الحرب، والرد على إيران من الأمور المكلفة جدًا التي لن تتمكن إسرائيل من تحملها، مشيرًا إلى أن مؤسسة إسرائيل للتنمية تصدر سندات مثل الحكومة، وأخذت ما يقرب من 27 مليار دولار من البنوك والهيئات للحفاظ على استمرارية الحرب.

 

وأكد أن الشارع الإسرائيلي لا يشعر بالأمن والأمان بسبب عمليات القتال المتواصلة في أكثر من جبهة.

 

بدأت منذ قليل، ندوة  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين احتفالًا بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر المجيد.


تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الندوة الأولى بعنوان: "نصر أكتوبر.. 51 عامًا على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

 

يدير الحوار خلال الندوة أحمد عبدالصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كل من: اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع ـ مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، والأميرة رشا يسري ـ الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، وشريف سعيد ـ رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والنائبة إيمان الألفي ـ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.