السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المؤتمر: محطة بشتيل أكبر محطة ذكية في المنطقة

السبت 12/أكتوبر/2024 - 05:08 م
 الدكتور السعيد غنيم
الدكتور السعيد غنيم

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن منظومة النقل تشهد طفرة غير مسبوقة، وشبكة الطرق خلال السنوات الأخيرة وعلى وجه التحديد منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكم، شهدت ولا تزال اهتمام غير مسبوق، وهذا يؤكد عزم الدولة على تحقيق التنمية المستدامة والشاملة فى مختلف محافظات الجمهورية.


  الانجازات التي حققتها الدولة

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن من ضمن الانجازات التي حققتها الدولة فى مجال الطرق وشبكة النقل، عودة حركة القطارات إلى سيناء بعد 57 عاما، وهذه الخطوة تعد خطوة تاريخية تعزز من ارتباط الأهالى بالوطن، وتسهل عملية التنقل والتعليم، وفى نفس الوقت تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والتنمية الاقتصادية وتشغيله مجانا بدءا من اليوم، ترجمة صريحة من قبل الدولة لمواصلة تحقيق التنمية الشاملة.

وأشار الدكتور السعيد غنيم، إلى أن محطة بشتيل، انجاز مصرى يُضاف للانجازات المصرية فى قطاع الطرق والنقل والسكك الحديدية، خاصة وأنها محطة مصرية بمواصفات عالمية، تم تصميمها لتكون واحدة من أعظم المحطات الذكية فى مستوى الشرق الأوسط، مصممة على طراز متحف مصري قديم، وهو رسالة قوية مضمونها الحفاظ على التاريخ واستعادة أمجاد القدماء المصريين، وستكون اضافة قوية للمنظوم خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السعيد غنيم، أن مساحة المحطة  239 ألف متر مربع تقريبا، وتضم 12 رصيفا، وجراجين للسيارات، وفندق 4 نجوم، ومول تجاري لتقديم خدمات مميزة للركاب، وماكينات فحص الحقائب على كل باب مخصص للدخول يقابل كل باب كونتر استعلامات، وغيرها الكثير من التصميمات التى يجعلها محطة أول محطة قطارات ذكية شاملة بالمنطقة بالكامل.

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والكائنة في منطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، وذلك بعد الانتهاء من أعمالها الإنشائية.

السيسي يفتتح محطة بشتيل

ومن المقرر أن يحضر فعاليات افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء والمسؤولين في هيئات الدولة من مجلسي النواب والشيوخ، على أن يكون في استقبالهم الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 

تفاصيل محطة قطارات صعيد مصر


وتقع محطة قطارات صعيد مصر أو ما يطلق عليها محطة قطارات بشتيل الجديدة، بمنطقة بشتيل في محافظة الجيزة، إذ تم اختيار مكان المحطة لتكون قريبة من مختلف خطوط شبكة النقل في مصر، سواء المحاور والكباري أو الأتوبيس الترددي أو مترو الأنفاق وربطها بشبكة القطارات الكهربائية ووسائل النقل الأخرى.