السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

طبيب كامالا هاريس يكشف آخر تطورات حالتها الصحية

السبت 12/أكتوبر/2024 - 05:43 م
هاريس
هاريس

قال جوشوا آر. سيمونز، طبيب هاريس، في بيان حول الحالة الصحية الذي قدم معلومات تفصيلية عن ضغط دمها وفحص الدم والحساسية الموسمية إن هاريس "لديها القدرة الجسدية والعقلية المطلوبة للاضطلاع بمهام الرئاسة بنجاح".

 

ووفقا للبيان الصادر اليوم السبت تتبع هاريس "نظاما غذائيا صحيا للغاية" وتحافظ على أسلوب حياة نشط، وأضاف سيمونز أن أحدث فحص طبي لها في أبريل كان "عاديا".

 

وأصدرت نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس بيانا من طبيبها يفيد بأنها "بصحة ممتازة" بينما تسعى حملتها لإثارة الشكوك إزاء ما إذا كان المرشح الجمهوري دونالد ترامب لائقا طبيا لمنصب الرئاسة، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

 

وفي وقت سابق؛ أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أنها لن تتوقف عن الضغط على إسرائيل لإنهاء حملتها العسكرية في الشرق الأوسط، مشددة على أن الولايات المتحدة لا تزال تقوم بدور حاسم في المنطقة مع اقتراب النزاع ذكرى عامه الأول.

ضرورة إنهاء الحرب

وأشارت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي في مقتطف من مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على قناة (سي بي إس): "العمل الذي نقوم به دبلوماسيا مع قيادة إسرائيل هو سعي مستمر للتأكيد على مبادئنا، والتي تشمل الحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء هذه الحرب، والحاجة إلى التوصل إلى اتفاق يحرر الرهائن ويحقق وقف إطلاق النار"، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

 

وشددت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس: "ولن نتوقف عن الضغط على إسرائيل وفي المنطقة، بما في ذلك القادة العرب".

 

وفي سياق متصل؛ قال النقاد إن الولايات المتحدة فقدت نفوذها على أقرب حلفائها الإقليميين بعد أن شنت إسرائيل ضربة في بيروت في أواخر سبتمبر، أسفرت عن مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله، مما أدى إلى ضربة انتقامية من إيران، بينما بدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وكأنها غير مطلعة على ما يجري.

 

وذكر الرئيس جو بايدن أن على إسرائيل أن تبحث عن خيارات أخرى بدلا من متابعة الضربة على حقول النفط الإيرانية، ولم تقرر إسرائيل بعد ما ستفعله من حيث الضربة الانتقامية ضد إيران، وفقا لما ذكره بايدن الصحفيين في 4 أكتوبر.