الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام فلسطيني: شهيدان جراء استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين وسط غزة

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 02:10 م
غزة
غزة

كشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء شهيدين و6 جرحى جراء استهداف الاحتلال تجمعا للمواطنين قرب مفترق السرايا في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

و قال الدكتور بشار مراد، مدير مستشفى الهلال الأحمر، إن مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة يمرون بأصعب الأوقات حاليا، خاصة في منطقة شمال غزة التي تتعرض إلى إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدما بدأت العملية العسكرية منذ حوالي 13 يوما.

 

انتهاكات الإحتلال الإسرائيلي في شمال غزة

 

وأضاف «مراد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت جميع الطرق والممرات التي تؤدي إلى شمال قطاع غزة، كما تستهدف المباني والمستشفيات وأيضا لسيارات الإسعاف بشكل مباشر، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 400 شهيد تقريبا حتى هذه اللحظة منذ بدء العملية العسكرية نتيجة الاستهدافات المباشرة للمدنيين.

 

وتابع مدير مستشفى الهلال الأحمر، أن الاحتلال حرق المستشفى ودمر جزءاً كبيراً منه، مشيرا إلى أن الاحتلال لا يوفر ممر إنساني آمن للمدنيين بهدف أو الخروج او حتى لإدخال عددا من المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى وسكان شمال قطاع غزة، موضحا ان هناك 3 مستشفيات تعمل بأقل الإمكانيات في منطقة الشمال.

الهلال الأحمر الفلسطيني 

 

علن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة فلسطينية، بجروح حرجة برصاص الاحتلال، في قرية فقوعة، بقضاء جنين، شمالي الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان جرى اتصال هاتفى بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج  يوم الأربعاء، مع السيدة "سيجريد كاخ"، كبيرة مُنسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.

 

جهود مصر من أجل وقف إطلاق النار في غزة 

 

وتناول الطرفان الوضع الإنساني المتدهور بقطاع غزة نتيجة السياسة الإسرائيلية المعرقلة لدخول المساعدات الإنسانية للقطاع، واستعرض الوزير عبد العاطى الجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف إطلاق النار في القطاع، والتنسيق مع الجانب الفلسطيني من اجل العمل علي تقديم الخدمات الأساسية، والاعداد لمستقبل إدارة الحياة اليومية للفلسطينيين في القطاع بعد وقف إطلاق النار.


كما تناول عبد العاطى، مع المسئولة الأممية سبل حشد المساعدات لقطاع غزة، والتنسيق في هذا الصدد للتواصل مع المانحين الدوليين. كما حرص السيد وزير الخارجية على الاستماع لعرض مفصل من المسئولة الأممية حول نتائج مساعيها واتصالاتها وزياراتها الميدانية، والتي عكست المعاناة الإنسانية المتزايدة لأهل غزة، والتي يقع علي عاتق المجتمع الدولي مسؤولية إنهائها في اسرع وقت.