السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"نداء للإسرائيليين بالمغادرة فورا".. تحذير خطير من وقوع هجوم في سريلانكا

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 02:49 م
القوات الخاصة للشرطة
القوات الخاصة للشرطة في سريلانكا

أفادت صحيفة يسرائيل هيوم أن سفارة الولايات المتحدة أصدرت تحذيرا عاجلا للسياح بمغادرة منطقة خليج أروجام في سريلانكا وتجنب القدوم إليها، وذلك في أعقاب ما زعمت السفارة أنه "تحذير موجه وفوري" من نية إيذاء السياح الأجانب في المنطقة.
 

ويأتي هذا التحذير بعد أن حذر مسؤول في الشرطة المحلية من محاولات إيذاء الإسرائيليين في المنطقة. وقال ديج نيهال تندوها، المتحدث باسم الشرطة: "يقوم العديد من السياح الإسرائيليين بزيارة خليج إيروجين ونتيجة لذلك أقاموا في مباني بالمنطقة، ونظرًا لأن المنطقة مأهولة بالعديد من السائحون الإسرائيليون، تلقينا مؤخرًا معلومات عن تهديدات ضدهم".  

و نشر أحد متصفحي موقع X للتواصل الاجتماعي منشورا أبدى فيه قلقه من إنشاء "كنيس يهودي" بجوار مسجد في إحدى المناطق السياحية بمنطقة الخليج، ونشر صورا لمنزل حاباد محلي عليه رموز حاباد وجدارية، إلى جانب لافتات وملصقات عبرية تدعو إلى إطلاق سراح المختطفين، بالإضافة إلى ذلك وثق  وجود شرطي يحرس المبنى. 

 

يعد خليج أروجام منطقة مفضلة للسائحين الذين يأتون إلى سريلانكا، بما في ذلك العديد من الإسرائيليين، وطالبت السفارة الأمريكية موظفيها بمغادرة المكان فوراً ومنعتهم من القدوم إلى المنطقة. 

 

وجاء في بيان السفارة: "نظرًا للخطر الكبير الذي يشكله هذا التهديد، قررت السفارة فرض حظر السفر على جميع موظفي سفارتها إلى خليج أروجام، وهو الحظر الذي سيدخل حيز التنفيذ على الفور حتى إشعار آخر". 

تعد منطقة خليج أروجام موطنًا لمجتمع مسلم كبير، وقد اندلعت مؤخرًا مظاهرات ضد إسرائيل في المنطقة، حتى أن المسؤولين المحليين دعوا إلى مقاطعة الشركات التي تتعاون مع الإسرائيليين. 

 المقاومة الإسلامية  في العراق 

وفي سياق آخر؛ أعلنت المقاومة الإسلامية  في العراق اليوم الأربعاء شن سلسلة هجمات طالت أهدافا حيوية في إيلات والجولان ووسط إسرائيل.

 

وذكرت المقاومة الاسلامية، في بيان صحفي، أنها "شنت منذ ساعات الفجر وحتى صباح اليوم خمسة هجمات بالطيران المسير طالت هدفين في أم الرشراش وهدفين في الجولان وخامس وسط الأراضي المحتلة في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان".

وجددت المقاومة الإسلامية موقفها بـ "استمرار عملياتها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".