الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ما السر وراء تحديد جلسة محاكمة ثلاثي الزمالك في الإمارات يوم 29 أكتوبر؟

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 03:47 م
ثلاثي الزمالك
ثلاثي الزمالك

أصدرت المحكمة المختصة في أبو ظبي قرارًا بتمديد حبس ثلاثي نادي الزمالك، وهم اللاعبان مصطفى شلبي ونبيل عماد “دونجا”، بالإضافة إلى مدير الكرة عبد الواحد السيد، إثر حادثة وقعت عقب مباراة السوبر المصري بين الزمالك وبيراميدز.

أسباب التوقيف والتوتر

وقعت المشادة بعد إلغاء الحكم هدفًا لصالح بيراميدز في المباراة، مما أدى إلى نشوب خلاف بين لاعبي الزمالك وأحد منظمي المباراة.

 

 نتيجة لهذا الخلاف، تدخلت السلطات الإماراتية واحتجزت الثلاثي، لتبدأ على الفور جهود إدارة نادي الزمالك في حل الأزمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 مسار الأحداث القانونية

قررت المحكمة استمرار حبس الثلاثي حتى موعد جلسة النطق بالحكم، المقرر عقدها في 29 أكتوبر الجاري. وفي إطار التعامل مع الأزمة، تعمل إدارة الزمالك على تقديم الدعم القانوني اللازم للثلاثي المحتجز، حيث تم تكليف فريق من المحامين للدفاع عنهم.

 

تأتي هذه الجهود بالتنسيق مع السفارة المصرية في الإمارات في محاولة لحل المشكلة بأسرع وقت ممكن.


وبعد تقديم موعد المحاكمة بطلب من رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك كابتن حسين لبيب وتدخل من وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي، الذي كان من المقرر له يوم 29 أكتوبر ثم تقدم لصباح اليوم الخميس.

 

لم يتم صدور أي حكم جديد في الجلسة مع استمرار حبسهم حتى موعد الجلسة المحددة من قبل، يوم 29 أكتوبر.

 

وجاء هذا القرار وإصرارهم على صدور الحكم في هذا الموعد، من أجل ضمان سلامة فريق العين الإماراتي وبعثته التي ستكون متواجدة  في مصر من يوم 25 اكتوبر وحتي يوم 29 أكتوبر.

 

وتُقام مباراة بين الأهلي المصري والعين الإماراتي في ربع نهائي كأس إنتركونتيننتال يوم 29 أكتوبر الجاري، على استاد القاهرة.

 

 

بيان إدارة نادي الزمالك

وفي ضوء هذه الأحداث، أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، بقيادة رئيس النادي الكابتن حسين لبيب، بيانًا رسميًا عبّر فيه عن تقديره الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعبًا. 

 

وأكد البيان على احترام النادي للقضاء الإماراتي وثقته في الإجراءات القانونية المتخذة.


 

كما أعرب مجلس الإدارة عن أسفه لما حدث، موضحًا أن ما وقع من أخطاء كان غير مقصود من أي فرد في بعثة الفريق.