الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الخارجية الأمريكي: هناك ضرورة ملحة للتوصل لحل دبلوماسي للصراع في لبنان

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 01:28 م
بلينكن
بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن هناك ضرورة ملحة للتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع في لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق ،قال ماركو مسعد عضو مجلس الشرق الأوسط للدراسات، إنّ استمرار التصعيد في الشرق الأوسط شيء مفهوم، موضحًا: «التصعيد سببه هو أن كل يوم يمر يحاول بنيامين نتنياهو استغلاله بالشكل الأمثل لتنفيذ ضربات عسكرية يضعف بها قيادات حزب الله وحماس حتى يضع الإدارة الأمريكية القادمة أمام الأمر الواقع».

 

وأضاف «مسعد»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ أمريكا أرسلت وزير خارجيتها بلينكن لإسرائيل لحثها على عدم توجيه ضربة موجعة لإيران، لافتًا، إلى أنه زار المنطقة للمرة الحادية عشرة، وهذه الزيارة تاريخية ودبلوماسية، ولكنها لن تؤدي إلى شيء، لأن الإدارة الأمريكية غير جادة أو فعالة في فرض قيود أو شروط على الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل أو التحركات العسكرية الإسرائيلية في لبنان أو فلسطين.

 

وتابع عضو مجلس الشرق الأوسط للدراسات: «سنرى هذا التصعيد حتى نصل إلى الانتخابات الأمريكية أو على الأقل موعد تسليط السلطة في 20 يناير المقبل».

 

وفي وقت سابق ،أعلنت الخارجية الأمريكية، قبل قليل، أن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، أبلغ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، عن ضرورة أن تتخذ إسرائيل خطوات إضافية لزيادة ومواصلة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة وضمان وصولها إلى المدنيين.

 

سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان


وكان قد شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان.


ووفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية ،شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات مساء اليوم استهدفت بلدات حاريص، و سيناي، والشعيتية، والمطرية، وشبعا، وتبنين وشقرا، وعيناثا، وحانين، وعربصاليم، وسيناي، وأطراف رميش ومحلة مرج حاروف، والمنطقة الواقعة بين بلدتي عبا وجبشيت، في جنوب لبنان.

 

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي عصر اليوم الثلاثاء غارتين استهدفتا مدينة بعلبك وبلدة البزالية شرق لبنان. كما استهدف بعد ظهر اليوم عددا من المناطق في جنوب لبنان. وارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس محيط مستشفى الحريري إلى 18 قتيلا و60 جريحا.

 

وشنّ الطيران الإسرائيلي غارةً عصر اليوم استهدفت مبنى على تلال منطقة رأس العين في مدينة بعلبك في البقاع شرق لبنان. كما شنّ غارةً على بلدة البزالية شمال مدينة بعلبك شرق لبنان.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدتي ديرعامص ورشكنانية، وأطراف بلدة الشعيتية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.