الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي.. هالاند يقود الهجوم

السبت 26/أكتوبر/2024 - 04:22 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يستضيف فريق مانشستر سيتي خصمه ساوثهامبتون اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسعى الفريق السماوي لمواصلة الضغط على صدارة الترتيب. 

ويتطلع جمهور السيتي لمعرفة التشكيل الرسمي الذي اختاره المدرب بيب جوارديولا للمباراة الحاسمة التي ستقام على ملعب الاتحاد.
 

موعد مباراة مانشستر سيتي اليوم والقنوات الناقلة
 

تنطلق مباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون اليوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتقام على أرضية ملعب الاتحاد.

 

وستُبث المواجهة عبر قناة “بي إن سبورتس 1” بصوت المعلق عامر الخوذيري، مما يوفر تغطية حية لجميع متابعي الدوري الإنجليزي الممتاز.


 

التشكيل الرسمي لمانشستر سيتي


 

أعلن المدرب بيب جوارديولا عن التشكيل الأساسي الذي سيخوض به فريق مانشستر سيتي المباراة ضد ساوثهامبتون، ويضم التشكيل:


 

في حراسة المرمى: إيدرسون مورايش

في خط الدفاع: ريكو لويس، مانويل آكانجي، روبن دياز، جوسكو جفارديول

في وسط الملعب: ماتيو كوفاسيتش، نونيز، سافينهو

في خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند، برناندو سيلفا
 

موقع الفريقين في جدول الترتيب
 

يدخل مانشستر سيتي المباراة وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، بينما يتواجد ساوثهامبتون في المركز التاسع عشر برصيد نقطة واحدة فقط، مما يجعل اللقاء فرصة للسيتي للاستفادة من فارق القوة والحفاظ على ملاحقته للصدارة.
 

تصريحات بيب جوارديولا قبل المباراة
 

تحدث المدرب الإسباني بيب جوارديولا عن تحديات مواجهة فريق يقع في أسفل الترتيب بعد خوضهم لمباريات دوري أبطال أوروبا، مشيرًا إلى أنه يفضل مواجهة الفرق القوية التي تدفع اللاعبين للبقاء في قمة تركيزهم.

وقال جوارديولا: “بعد مباريات دوري الأبطال، من الأفضل مواجهة الفرق المتقدمة، حيث يزداد تركيز اللاعبين. لكن الوضع هنا مختلف، وساوثهامبتون يمتلك الشجاعة والجرأة في الملعب، وهذا يضع تحديًا خاصًا أمامنا.”

وتطرق جوارديولا للحديث عن لاعبه فيل فودين، قائلاً: “لا أشعر بالقلق حيال فودين، فهو يتمتع بموهبة طبيعية مذهلة ويعرف كيف يتعامل مع المشاكل بنفسه. كل لاعب يمر بظروف مختلفة، لكني أثق أنه سيعود إلى مستواه المعهود قريبًا.”


 

كما أبدى جوارديولا إعجابه الشديد باللاعب الشاب سافينهو، مؤكداً أن لديه الشجاعة والطموح ليصبح أحد أبرز نجوم الفريق. 

 

وأوضح: “سافينهو شاب مفعم بالطموح، يحاول أن يثبت نفسه ويشارك في كل جوانب اللعب، حتى لو لم يسجل الأهداف بعد. إنه هنا ليصبح لاعبًا كبيرًا، وهذا التحدي هو ما يميز اللاعبين الذين يمتلكون طموحات عالية ويطابقون أهداف النادي.”